أشياء انتبهي إليها في فترة المراهقة moraha9a

موقع شهيواتي لكل ما يهم المرأة العربية chhiwati.com
يقدم لك سيدتي: 
أشياء انتبهي إليها في فترة المراهقة moraha9a

أشياء انتبهي إليها في فترة المراهقة moraha9a

أشياء انتبهي إليها في فترة المراهقة moraha9a

ما ميز فترة المراهقة عن باقي الفترات؟

إنها تأتي محملة بالعديد من التقلبات النفسية و العاطفية، والتي تكون الهرمونات و تقلباتها سببا رئيسيا فيها. حينها يشعر المراهق بان الحياة مليئة بالعواطف و الأحاسيس المتضاربة فيما بينها، ولكونه لازال فتيا و لم ينل بعد من خبرات الحياة فالأكيد انه سيسيطر عليه شعور الضياع، خصوصا عندما يفتقد لأمر مهم و هو التوجيه الأسري، لعدة أسباب قد تكون اما بانشغال الوالدين عن ابنهما نظرا لظروف العمل أو بسبب انفصالهما عن بعضهما البعض.
لكننا دائما نؤكد على الآباء أنهم لا يجبوا أن يكونوا متساهلين في مسالة مهمة و هي رعاية المراهق و أتطيره و الانتباه إلى أدق التفاصيل، لأنها حتى و إن بدت صغيرة في أعين الأبوين فهي مهمة في حياته و لمستقبله.
و ما يجب أن يهتم إليه الأبوين أكثر هو التأكد من سلامة المراهق النفسية، ولا يمكن لهم ذلك إلا من خلال بعض النقاط المهمة، لأنه إن ظهرت إحدى هذه الأعراض فهذا دليل على وجود اضطرابات تحتم تدخلا عاجلا و فوريا.
قد يلاحظ على الأبناء تقلبات مزاجية، هذه التقلبات قد تكون عادية في بعض الأحيان، لكنها في أحيان أخرى قد تكون أعراضا جديدة و غير طبيعية، الأبوين هما الوحيدين القادرين على تحديد نوعية هذه التقلبات.
في فترة المراهقة قد يكون من الطبيعي أن يحدث أن يصبح سلوك الطفل مختلفا باعتبار انه دخل مرحلة جديدة، وهي مرحلة المراهقة، لكن ما ليس طبيعيا هو أن يتحول إلى شخص آخر، وأن يشعر الأبوين أنهما يتعاملان مع شخص آخر.
من بين أعراض الأمراض النفسية، تأخر التحصيل الدراسي بسبب ضعف تركيزه، والميل إلى العزلة، والابتعاد عن أصدقائه، وقد تكون أعراض المرض النفسي أعراضا عضوية، من أهمها الهزال، الشعور بآلام حادة في المعدة و الظهر، وتغير في عادات الأكل، كما يظهر من شكله أنه أصبح شخصا غير مبالي.
ظهور هذه العلامات أو بعض منها على ابنك المراهق يعني أنه لا بد من التوجه إلي الطبيب المختص فورا للخضوع للعلاج المناسب حيث أن المرض النفسي يمكن بسهولة السيطرة عليه والتعامل معه.

فترة المراهقة moraha9a

أشياء انتبهي إليها في فترة المراهقة moraha9a

أشياء انتبهي إليها في فترة المراهقة moraha9a,أشياء, انتبهي, إليها, في, فترة, المراهقة, moraha9a,الرجل, المرأة, حواء, كيف،أتعامل،مع،ولدي،بنتي،المراهقة،المراهق،تصرفات،عصبي،عصبية،مستبد،مستبدة،ترفض،يرفض،الحوار،التحاور،علاقة،علاقات،نصائح،للمراهق،للمراهقة،أحرس،chhiwat lala moulati en arabe,chhiwat lala moulati,chehiwati,Chhiwat Chada FM,xehiwati,مجلة شهيواتي،شهيواتي فيسبوك،صفحة مجلة شهيواتي،,xhiwati,Majalt chhiwati,amartdar,jadid amartdar,jadid amartdar 2016,amartdar.com,3martdar.ma,3martdar.co,amartdar.ne t,جديد عمارت الدار،عمارت الدار،موقع عمارت الدار،وصفات عمارت الدار،عمارت الدار 2016 ،www.amartdar.com,www.amartdar.co,www.amartdar.net,am a rtdar,