8

التخلص من العيون المنتفخة

سلام عليكم و رحمة الله و بركاته
 موقع شهيواتي  لكل ما يهم المرأة المغربيةالموضوع طريقة التخلص من العيون المنتفخة
هذه الحلول السّهلة:
– الفازلين: قد تستغربين أن الفازلين الرخيص الثمن هو واحدٌ من الحلول التي تساعد على التخلّص من انتفاخ العينين، وذلك بسبب مكوّناته النشطة التي تقلل من التورّم، وبالتالي تكشف سبب جعل هذا المنتج واحداً من أهمّ الأشياء التي لا تستغني عنها أمّك أو جدّتك.
– الماء البارد: الثلج أو الماء البارد من أفضل الوسائل الرخيصة جدّاً التي تقضي على انتفاخ العينين، وتنعش وجهك بالتالي، وتمنحه الإشراق والنضارة؛ لهذا، واظبي على غسل وجهك يوميّاً بالماء البارد.
– الخيار: هو عامل مهدّئ ومنعشٌ ومضادٌ للالتهابات، كما يعمل على ترطيب البشرة؛ لهذا يمكنك وضع شرائح الخيار على عينيك لمدّة 5-7 دقائق، كما يفضّل هرس الخيار ووضعه بقطعة شاش وتضميدها على العينين فترطّب البشرة بشكل أفضل.
– أكياس الشّاي الأسود أو الأخضر: يحتوي الشاي على الكافيين والتانينك أسيد الذي يساعد على انكماش الأوعية الدمويّة حول العينين، لهذا قومي بغلي كيسين من الشاي نصف غلية، واتركيهما إلى أن يبردا، ثمّ ضعي على كلّ عين كيساً.
– وسادة مريحة: إذا لاحظت أنّ عينيك تتعرّضان يوميّاً للانتفاخ، فالسبب يكون بطريقة النّوم، لهذا قومي بتغيير الوسادة، واختاريها أعلى من القديمة حتّى تتنشّط الدورة الدمويّة وتصل إلى عينيك وتستيقظي بجمال أكبر.
– احتباس الماء: إذا كنت تعانين من تورّم في العينين والوجه والكاحلين، فهذا يُشير إلى أنّك تعانين من احتباس الماء في جسمك. لهذا خفّفي من تناول الملح، واشربي الكثير من الماء، ومارسي الرياضة، واهتمّي بنظامك الغذائيّ.
– خلطة البقدونس مع الحامض: اطحني البقدونس ليصبح على شكل كريم ناعم. اخلطيه مع القليل من عصير الحامض، لفّي الخليط في شاشة وضعيها على عينيك مدّة 10 دقائق.