كيفية عمل الحمام المغربي للعرائس

تعلمي كيفية عمل الحمام المغربي للعرائس


تعلمي كيفية عمل الحمام المغربي للعرائس،تعلمي، كيفية ،عمل، الحمام، المغربي،للعرائس،كيفية عمل الحمام المغربي للعرائس،كيفية عمل الحمام المغربي،للعروس،مكونات حمام العروس المغربية،طريقة عمل الحمام المغربي للعرائس خطوة بخطوة,mokawinat,lhamame,lmaghribi,dyal,li,l3arous,l3ros,l3ross,bi sowar,bi lkhatawat,lmosawara,kayfiat,tahdir,ma9adir,hamam,marribi,lailat zifaf,laylat,zifaf,dokhla,chhiwat lala moulati en arabe,chhiwat lala moulati,chehiwati,Chhiwat Chada FM,xehiwati,مجلة شهيواتي،شهيواتي فيسبوك،صفحة مجلة شهيواتي،,xhiwati,Majalt chhiwati,amartdar,jadid amartdar,jadid amartdar 2016,amartdar.com,3martdar.ma,3martdar.co,amartdar.ne t,جديد عمارت الدار،عمارت الدار،موقع عمارت الدار،وصفات عمارت الدار،عمارت الدار 2016 ،www.amartdar.com,www.amartdar.co,www.amartdar.net,ama rtdar,

موقع شهيواتي لكل ما يهم المرأة العربية chhiwati.com
يقدم لك سيدتي تعلمي كيفية عمل الحمام المغربي للعرائس

تعلمي كيفية عمل الحمام المغربي للعرائس

تعلمي كيفية عمل الحمام المغربي للعرائس

هل تريدين الحصول على بشرةٍ رائعةٍ وجسمٍ مشدودٍ قبل حفل الزفاف؟ اكتشفي طريقة عمل الحمام المغربي للعرائس، وفوائده في السطور الآتية!

فوائد الحمام المغربي للعرائس:

يعتبر الحمام المغربي من أفضل الطرق لإزالة الخلايا الميتة من الجلد، وتفتيح البشرة، كما أنه يعمل أيضاً على تنشيط الدورة الدموية بالجسم، ويذيب الشحوم المترسبة على المفاصل، ويزيل الإرهاق العضلي والعصبي الذي قد تتعرض له العروس قبل وأثناء الاستعداد للزفاف، بالإضافة إلى أنه يعمل على الحفاظ على حيوية الجسم وتأخير ظهور التجاعيد في البشرة والجسم عموماً؛ لذا ينصح بعمل الحمام المغربي أربع أو خمس مرات في الأسبوع قبل العرس.

مكونات الحمام المغربي:

• الصابون البلدي (الصابون المغربي)
• الغاسول المغربي (الطين أو الطمي المغربي)
• عصير الليمون لتفتيح لون البشرة
• الليفة المغربية (الكيس) تباع عند العطارين أو في محلات بيع أدوات التجميل
• الحناء
• الحجر الخفاف
• ماء الورد

طريقة عمل الحمام المغربي للعرائس خطوة بخطوة:

1) يسخن الحمام بأن يترك الماء الساخن ليملأ البانيو مع إغلاق كل منافذ الهواء في الحمام (الباب والنوافذ) حتى يمتلئ بالبخار، لكي يتعرق الجسم، وإذا لم يتوفر البانيو في الحمام فيمكنك غسل جسمك بالماء الساخن لمدة 10 دقائق.
2) يتم الدخول إلى البانيو المملوء بالماء الساخن لمدة 10 دقائق حسب تحمل البشرة، ثم بعد ذلك يجب الخروج من الماء والجلوس على كرسي خارج البانيو.
3) يخلط الصابون المغربي مع عصير الليمون والحناء في الماء الساخن حتى يتم الحصول على مزيج سائل قليلاً، ثم يُدهن الجسم والوجه بالمزيج، مع التركيز على المناطق الدهنية بالوجه، ويترك المزيج على الجسم لمدة 10 دقائق، أما على الوجه فيجب غسله في الحال ويكرر وضعه مرة أخرى لأن بشرة الوجه تكون حساسة أكثر من بقية الجسم.
4)  يشطف الجسم بالماء الساخن جيداً مع الفرك بالليفة المغربية من الأسفل إلى الأعلى لتنشيط الدورة الدموية في الجسم. يتم البدء أولاً بالوجه، ثم العنق والصدر، ثم البطن، واليدين، ثم الساقين والقدمين، ثم الظهر. يجب التركيز على المناطق الخشنة والداكنة في الجلد، مثل الكوعين والركبتين، للتخلص من الخلايا الميتة.
5) إذا كانت لديك رؤوس سوداء في الوجه، فيتم إزالتها في هذه الخطوة حيث تكون مسام البشرة متفتحة نتيجة الماء الساخن، يتم إزالة الرؤوس السوداء من خلال لف منديل ورق أو قطعة قماش قطنية معقمة على سبابة كل يد، ثم العصر على كل حبة لإخراج كل ما بداخلها، مع التركيز على الأنف وجوانبه والذقن ثم باقي الوجه.
6) يوضع الغاسول المغربي (الطين المغربي) المخلزط بماء الورد والماء الساخن على الجسم بالكامل، وعلى الوجه ما عدا منطقة العينين.
7) تفرك القدمان بالحجر الخفاف لإزالة الجلد الميت، مع التركيز على الكعوب وباطن القدمين.
8) يشطف الجسم جيداً بالماء الدافئ لإزالة آثار الغاسول المغربي (الطين المغربي)، ثم يغسل الجسم بالصابون.
9) يجفف الجسم بفوطة نظيفة، ثم تمرر عليه قطعة قطن مبللة بماء الورد لإنعاش الجلد وترطيبه بعد الحمام المغربي.
10) تدهن القدمين بالفازلين أو بكريم الترطيب للحفاظ على نعومتهم بعد الحمام.
ملاحظة: يكرر الحمام المغربي للعروس مرة واحدة أو أكثر كل أسبوع قبل حفل الزفاف بشهر تقريباً للحصول على أفضل نتيجة يوم الزفاف.
كيفية عمل الحمام المغربي للعرائس

تعلمي كيفية عمل الحمام المغربي للعرائس