2

طرق زيادة هرمونات الأنوثة لدى النساء

طرق، زيادة هرمونات الأنوثة، لدى النساء، زيادة، هرمونات الأنوثة، لدى، النساء، هرمونات، الأنوثة، كيفية زيادة هرمونات الأنوثة، كيفية، زيادة هرمون الأنوثة، الأنوتة،chehiwati,chhiwat chada fm,lala moulati facebook 2016,chhiwat ramadan 2016,chhiwati,chhiwati.co,chhiwati.com,chhiwati.ne t,chhiwati.net,dissir joj tab9at,dissir taba9at,halawiyat khadija,jadid chhiwati,jadid chhiwati 2016,chiwati,chhwati,lala l7adga 2016,lala l7adga 2017,lala-l7adga,ljazar,majalat chhiwati,majalt chhiwati,maw9i3 chhiwati,mysite.ma,www.chhiwati.co,www.chhiwati.com,www.chhiwati.net,xehiwati,

طرق زيادة هرمونات الأنوثة لدى النساء

العديد من النساء تبحث عن طرق زيادة هرمونات الأنوثة سواء فتاة لم ينقطع عنها الطمث أو غالبا تكون النساء اللواتي يعانين من أعراض انقطاع الطمث فالجميع يبحث عن كيفية زيادة مستويات هرمون الاستروجين، لان أعراض انقطاع الطمث تكون ناجمة عن وجود خلل في مستويات هرمون الاستروجين وهرمون البروجسترون، مما يؤدي الى حدوث خلل شديدا في الروتين اليومي للمرأة، ولكن هناك طرق مختلفة لزيادة مستويات هرمون الاستروجين .

طرق زيادة و رفع مستويات هرمونات الأنوثة

لماذا تحتاج بعض النساء لزيادة هرمون الاستروجين :
بعض النساء في مرحلة انقطاع الطمث يعانين من اعراض ومشاكل مزعجة للغاية سببها الاساسي انخفاض هرمون الاستروجين على سبيل المثال هرمون الاستروجين ينظم حرارة الجسم وعندما تنخفض مستويات هرمون الاستروجين فإن حرارة الجسم تطرب وتحدث الهبات الساخنة .

 

طرق زيادة هرمون الاستروجين :

هناك طرق مختلفة للنساء لزيادة مستويات هرمون الاستروجين لديهن , و لكن أولا يجب أن البدأ في إجراء تغييرات في نمط الحياة :

  1. تناول وجبات متوازنة مليئة بالفواكه والخضراوات والحبوب وكميات صغيرة من اللحوم والألبان .
  2. ممارسة التمارين الرياضية بانتظام ، و من المستحسن ممارسة الرياضة لمدة ساعة على الأقل خمس مرات في الأسبوع .
  3. تقليل المشروبات الكحولية والتي تحتوي على الكافيين .
  4. الإقلاع عن تدخين التبغ .
  5. شرب على الأقل ثمانية أكواب من الماء يوميا ، وأكثر من ذلك إذا كان المناخ حارا .
  6. النوم لمدة ثماني ساعات كل ليلة ، وقد تبين أن الأشخاص الذين ينامون بشكل منتظم لمدة ثماني ساعات يعيشون حياة أطول .

2

قد تجد المرأة أنها لا تزال تعاني من أعراض انقطاع الطمث , إذا كان الأمر كذلك ينبغي أن يتم اخذ بعض المكملات الغذائية الطبيعية التي تساعد على زيادة مستويات هرمون الاستروجين :

1. الفواكه المجففة :
الفواكه المجففة وخاصة المشمش المجفف والتمر، والخوخ يمكن أن تساعد في تحقيق التوازن بين مستويات هرمون الاستروجين بطريقة كبيرة ,كما أنها تمثل وجبة خفيفة صحية .

  • هذه الفواكه المجففة تحتوي على فيتويستروغنز الذي يعطي نفس تأثير هرمون الاستروجين في الجسم ، مما يساعد على سد أي نقص قد يحدث بسبب نقص هرمون الاستروجين ، وإعطاء نفس التأثير الذي يعطيه هرمون الاستروجين في الجسم .
  • من الأفضل أن تؤكل الفواكه المجففه في فصل الربيع ، وأفضل فاكهة لهرمون الاستروجين المشمش والتمر والخوخ .

2. بذور الكتان :
بذور الكتان لها دور كبير في الحصول على المزيد من هرمون الاستروجين في الجسم ، ويمكنك تناولها مباشرة أو إضافتها إلى الأطعمة الأخرى ، و من المؤكد أن مجرد إضافتها إلى النظام الغذائي فإنها تكون مصدر لهرمون الاستروجين .

  • بذور الكتان تحتوي على نسبة عالية من الألياف لذلك سوف تساعدك على الشعور بالشبع أثناء وبعد وجبة الطعام ، وتساعد الجهاز الهضمي على تحسين وظيفته، وغالبا ما يوصى بها لفقدان الوزن بسبب محتوىها العالي من  الألياف ، ويمكن أن تساعد في خفض نسبة الكوليسترول أيضا .
  • بذور الكتان هي مصدر رائع من الأوميغا 3 ، لكنه يكون في شكل ALA ، وليس نفس الموجود في سمك السلمون والمصادر الحيوانية الأخرى، ولكن هذا الشكل من أوميغا 3 مفيد في حفظ الشرايين من التصلب ، والتي يمكن أن تساعد في منع السكتات الدماغية والنوبات القلبية و توفر فوائد صحية أخرى للقلب .

3. بذور السمسم :
بذور السمسم تحتوي على فيتويستروغنز، ويمكنك أيضا استخدام زيت بذور السمسم . تحتوي بذور السمسم على الألياف ، وتعتبر مصدر كبير للمعادن وبسبب صغر حجمها يمكن إضافتها بسهولة إلى غيرها من الأطعمة التي تفتقر الى بعض المعادن، على سبيل المثال ، ملعقة كبيرة من بذور السمسم سوف تعطيك ما يقرب من عشر ما تحتاجه كل يوم من الحديد والمغنيسيوم والكالسيوم و 4٪ من إجمالي الألياف التي تحتاجها في اليوم .

4. الحمص :
الحمص مصدر طبيعي للاستروجين النباتي , والطريقة الأكثر شيوعا لإعداد الحمص هي أكله على شكل حمص أو فلافل , ويمكن مزجها مع غيرها من الأطعمة والبهارات والتوابل .

  • الحمص أيضا يحتوي على نسبة عالية من الألياف والبروتين ، مما يجعله الاختيار الأمثل للحد من استهلاك اللحوم , كما أنها تساعدك على الشعور بالشبع لفترة طويلة بسبب محتواها من الألياف والبروتين .
  • أسهل طريقة لتناول الحمص هي هرسة واضافة الطحينة وإضافة زيت الزيتون و الملح والفلفل حسب الذوق .

5. الفاصوليا :
لطالما اعتبرت الفاصوليا غذاء صحي وذلك بسبب محتواها من الألياف وقدرتها على خفض الكولسترول كما انها تحتوي على الاستروجين النباتي ، على الرغم من أنها نادرا ما تحصل على اهتمام لهذه الميزة . المحتوى العالي من الألياف والبروتين يساعد على الشعور بالإمتلاء حيث يتم هضمها ببطء من قبل الجسم ، مما يجعلها مصدرا جيدا للكربوهيدرات لمرضى السكر أو اي شخص يتطلع إلى الحفاظ على مستوى السكر في الدم .

  • تحتوي الفاصوليا على فيتويستروغنز التي تساعد على تحقيق التوازن بين مستويات الهرمونات .

6. البازلاء :
البازلاء هي طبق جانبي مثالي لزيادة هرمون الاستروجين في الجسم , و ذلك لأنها تعتبر مصدرا للفيتويستروغنز مثل الكثير من العديد من الأطعمة الأخرى التي ذكرناها سابقا . بالإضافة الى الفيتويستروغنز الموجود في البازلاء فإنها تحتوي على معادن مثل المغنيسيوم، والحديد، والبوتاسيوم، و بعض البروتين .

  • البازلاء تعتبر مصدرا من فيتامين C  لذلك فإنها تساعد على تعزيز الجهاز المناعي ، بالإضافة إلى الحصول على هرمون الاستروجين النباتي مما يقلل الاعراض المصاحبة لانقطاع الطمث .

7. براعم البرسيم  :
براعم البرسيم هي طريقة يغفل عنها الكثيرون في تحسين مستويات الهرمونات  لأنها تحتوي على المغذيات النباتية ونسبة  قليلة من السعرات الحرارية والكربوهيدرات مما يجعلها خيارا سهلا لنظام غذائي صحي شامل .

  • تناول براعم الرسيم يساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم , ويمكن تناولها في اي وقت خصوصا في فصل الربيع الذي تنتشر فيه في جميع انحاء العالم .

8. حبوب النخالة :
النخالة هي مصدر للفيتويستروغنز التي توفر العديد من الفوائد الصحية للنظام الغذائي . نخالة القمح تساعد على زيادة كمية الفيتويستروغنز في الجسم ، والتي يمكن أن تساعد على تحقيق توازن الهرمونات والحد من الأعراض المرتبطة مع انخفاض مستويات هرمون الاستروجين .

 

9. حليب الصويا :
حليب الصويا مشتق من فول الصويا وبطبيعة الحال فإنه يوفر مزايا فول الصويا الذي يعتبر مصدرا للاستروجين النباتي . يمكن شرب حليب الصويا للحد من بعض الأعراض المرتبطة بانقطاع الطمث من خلال زيادة هرمون الاستروجين في الجسم .

  • حليب الصويا أيضا مصدر جيد للكالسيوم تماما مثل حليب البقر حيث يمكن استبدال حليب البقر بحليب الصويا مع الحبوب أو شربه مباشرة و يمكن أيضا استخدام حليب الصويا بدلا من الحليب العادي في الطبخ والخبز .

إذا كانت النصائح المذكورة أعلاه لزيادة مستويات هرمون الاستروجين ليست فعالة يجب عليك زيارة الطبيب حيث ان الطبيب في كثير من الأحيان يقوم بوصف علاجات طبية فعالة ضد أعراض حادة من انقطاع الطمث .