طريقة عمل عصير العنب بالصور

طريقة عمل عصير العنب بالصور

طريقة عمل عصير العنب بالصور، طريقة، عمل، عصير العنب بالصور، عصير العنب، عصير، العنب، بالصور، 3assir l3inab, 3asir l3nab, assir l3nabe,l3assir dyal l3nabe,3asir l3nab bisowar, tari9at tahdire 3assir laanab,chehiwati,chhiwat chada fm,lala moulati facebook 2016,chhiwat ramadan 2016,chhiwati,chhiwati.co,chhiwati.com,chhiwati.net,chhiwati.net,dissir joj tab9at,dissir taba9at,halawiyat khadija,jadid chhiwati,jadid chhiwati 2016,chiwati,chhwati,lala l7adga 2016,lala l7adga 2017,lala-l7adga,ljazar,majalat chhiwati,majalt chhiwati,maw9i3 chhiwati,mysite.ma,www.chhiwati.co,www.chhiwati.com,www.chhiwati.net,xehiwati,

طريقة عمل عصير العنب بالصور

هل فكرت يوماً في تجهيز عصير العنب المعلب ؟ . بالطبع أن عمل عصير العنب المعلب  أمر سهل جداً ونكهة أفضل من شراء عصير العنب  من أي مخزن وعدم إضافة أي مواد حافظة أو كيميائية قد تضر صحتك  فهو عصير عنب طبيعي طازج  . يمكنك تخزين عصير العنب من خلال وضعه في حاويات  أو أكياس لتجميده وإذا كنت ترغب في تناوله بعد مرور فترة قصيرة يمكنك تخزينه في الثلاجة فقط لمدة إسبوع .

عمل عصير العنب بالصور :

الخطوات :

طريقة عمل عصير العنب بالصور 1 طريقة عمل عصير العنب بالصور 2 طريقة عمل عصير العنب بالصور 3 طريقة عمل عصير العنب بالصور 4 طريقة عمل عصير العنب بالصور 5 طريقة عمل عصير العنب بالصور 6 طريقة عمل عصير العنب بالصور

تجهيز العنب بتقطيع السيقان  والأوراق من العنب  وغسله جيداً  تحت الماء الجاري .

وضع  حوالي 2/3 كوب من العنب وحوالي ¼ كوب ماء ومزجهم معاً في الخلاط  الكهربائي لمدة 2 دقائق وإذا كنتي ترغبي في الحصول علي عصير مركز يمكنك عدم إضافة الماء إلي العنب .

 

بعد الإنتهاء قم بوضع مصفأة علي وعاء كبير للتخلص من القشرة والبذور  وللحصول علي المزيد من العصير يمكنك الضغط جيداً لإستخراج العصير . أثناء هذه الخطوة يجب الإنتباه جيداً لأنها قد تحدث فوضي وتترك بقع علي الملابس ومكان العمل .

يفضل تكرار هذه الخطوة  حتي يتم تصفية جميع البذور والقشرة والحصول علي عنب نقي .

وبعد الإنتهاء من تصفية عصير العنب يمكنك وضعه في وعاء صغير وتسخينه علي نار هادئة .

وأثناء التسخين يمكنك إضافة السكر حوالي ¼ كوب سكر  أو كمية مناسبة من العسل .

إتركي العصير حتي ينضج في درجة حرارة 190 فهرناهيت.

بعدها يمكنك إزالة العصير من علي درجة الحرارة  وتركه حتي يبرد تماماً وتخزينه في وعاء أو أكياس لوضعه في الفريزير أو وضعه في الرف العلوي من الثلاجة .

والأن أصبح عصير العنب جاهز لتناوله والإستمتاع به.

فوائد العنب الصحية وفوائد عصير العنب  :

1. علاج الصداع النصفي :

يمكن للعنب أن يساعد في تخفيف الصداع النصفي . وخصوصاً أنه تم إستخدام عصير العنب منذ القدم كأحد علاجات الطب البديل في التخلص من الصداع النصفي، ويفضل تناوله مركز دون خلطه بالماء للحصول علي فوائده .

2. مرض الزهايمر :

يحتوي العنب علي مادة ريسفيراترول تعمل علي تقليل مستويات البيتدات والتي تؤدي إلي الإصابة بمرض الزهايمر مع مرور الوقت. كما أن العنب أيضاً مفيد في تعزيز صحة الدماغ وتأخير ظهور الأمراض العصبية .

3. علاج عسر الهضم :

يساعد العنب علي الوقاية من سوء الهضم، ومسئول عن علاج عسر الهضم وتهيج المعدة.

4. الوقاية من سرطان الثدي :

نشرت دراسة حديثة بأن العنب البنفسجي اللون يساعد في الوقاية من سرطان الثدي . حيث يعمل علي تقليل كتلة تورم الثدي  لذلك بعد تشخيص مرض سرطان الثدي يجب الحفاظ علي تناول عصير العنب بشكل يومي .

 

5. تحسين الرؤية :

من الفوائد الصحية المعروفة للعنب أنه يساعد في تحسين صحة العين . وذلك لأن العنب غني بالوتين،  وزياكسانثين وهذه المكونات هي المسئولة عن الحفاظ علي صحة العيون مع التقدم في العمر .

6. خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم :

يحتوي العنب علي مركب Pterostilbene يعمل علي خفض مستويات الكوليسترول الضارة في الدم .

7. الربو :

يمتلك العنب قدرة هائلة علي إستيعاب زيادة مستوي الرطوبة الموجودة في الرئتين. لذلك فإن العنب له قيمة عالية في علاج  الربو .

8. علاج إضطربات الكلي :

يساعد العنب علي تقليل مستويات الحموضة وحمض اليوريك، لذلك يقوم بالتخلص من الكمية الزائدة من الحمض وتقليل الضغط علي الكلي .

9. مضاد للجراثيم :

العنب الأحمر من الفواكه الغنية بمضادات الجراثيم والفيروسات، يعمل علي حماية الجسم من الإصابة بالأمراض المعدية المختلفة . لأن له خصائص مضادة للفيروسات فعال جداً في علاج فيروس شلل الأطفال وفيروس الهربس .

10. الإمساك :

العنب من الوسائل الفعالة جداً في علاج الإمساك . لأنه يعد من الأطعمة الملينة لأنه غني بالسكر والأحماض العضوية التي تقوم بتخفيف الإمساك المزمن .