عصير جد فعال لتساقط الشعر و تقويته

 

موقع شهيواتي لكل ما يهم المرأة المغربية يقدم لك سيدتي عصير جد فعال لتساقط الشعر و تقويته

ما هي الأهداف التي تريدين أن تحقّقيها في ما يتعلق بالعناية بشعرك؟ الحدّ من تساقطه؟ تعزيز نموّه ومنحه الصحّة والنعومة والبريق؟ لا شكّ في هذا. إذاً، ليس عليك سوى أن تلجأي إلى علاج طبيعي ذي مفعول شامل ونقصد بذلك تلك الوصفات التي يمكنك أن تحضيرها من خلال استخدامك البصل والثوم. 

عصير البصل والثوم

ربّما تزعجك رائحة هذين المكوّنين. لكنّك ستسارعين إلى استخدامهما في حال اكتشفت فوائدهما الكثيرة في ما يتعلق بجمال شعرك. والآن، حان وقت تحضير عصير البصل والثوم. ولكي تقومي بذلك، طبّقي هذه الخطوات:

-قشّري 5 فصوص من الثوم وحبة كبيرة من البصل أو 3 حبات صغيرة.

-إطحني البصل والثوم ثمّ قومي بالضغط على المزيج لكي تحصلي على العصير واعلمي أنّ هذا مفيد لأظافرك أيضاً.

-طبّقي هذا المزيج على فروة رأسك الجافة مع التدليك لمدّة 5 دقائق. فهذا يساعد على تعزيز دورتها الدموية وعلى نفاذ المكونات المفيدة إليها. وقد تشعرين ببعض الوخز في هذه الحالة وهو أمر طبيعي. فلا تقلقي!

-سرّحي شعرك بلطف لكي تخلّصيه من بقايا الثوم والبصل ثمّ غطيه بالنايلون المخصص لتغليف الأطعمة وبقطعة قماش ناعمة لمدّة 3 ساعات. 

-إغسلي شعرك جيداً بالشامبو والنتيجة؟ مذهلة.

فوائد

الثوم: يحتوي على الفيتامين B1 الذي يعزّز دورة فروة الرأس الدموية ويحفّز عملية نمو الشعر وعلى الفيتامينين B6وC اللذين يساهمان في تقوية جذور الشعر وعلى الكبريت الذي يشكل جزءًا من عملية تركيب الكيراتين الضرورية لنمو الشعر وقوّته، إضافة إلى الميثيونين والسيستين أو الحمضين الأمينيين اللذين يشكلان أساس مادة الكيراتين أيضاً. لذا، يمكن الثوم أن:

-يحول دون تساقط شعرك.

-يعزّز نمو شعرك ويرطبه.

-يعالج المشكلات التي قد تعاني منها فروة رأسك مثل القشرة والحكّة.

البصل: يحتوي على نسبة مرتفعة من الكبريت الضروري لتحفيز عملية تركيب الكيراتين واستخدامه كعلاج يساهم في تقوية شعرك وتعزيز نموه وترطيبه ومعالجة مشكلاته لا سيما أنه يتمتع بخصائص مضادة للالتهابات والبكتيريا. كما أنه يمنح خصلاتك النعومة المدهشة.

khalta li ziyadat tol cha3r bi sor3a