علاج الولسيس في الثدي ( بالزعيترة )

المديرة | 2013.10.22 - 10:09 - أخر تحديث : الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 10:09 مساءً
ارسال
لا تعليقات
wait... قراءة
شــارك
علاج الولسيس في الثدي ( بالزعيترة )

علاج الولسيس في الثدي ( بالزعيترة )

وصفة الدكتور جمال الصقلي

أسباب الولسيس في الثدي

تعتبر الأورام الليفية ( الولسيس  ) فى الثدى هى الأكثر شيوعا فى السيدات تحت سن الثلاثين و سبب حدوثها غير معلوم حتى الآن. عادة ما يظهر ورم واحد فقط و لكن فى نسبة 10-15 % قد يظهر أكثر من ورم فى الثدى الواحد و قد تنمو هذه الأورام الليفية فى الثديين مع فى نفس الوقت. حوالى 10% من هذه الأورام يختفى من تلقاء نفسه بعد مرور عام أو يتوقف عن النمو عند بلوج حجم 2-3 سم. تبدأ هذه أورام الثدى الليفية فى الضمور عند بلوغ سن إنقطاع الطمث (سن اليأس) و تظهر فيه تجمعات من الكالسيم كدليل على عملية الضمور. ألياف الثدى قد تنمو بسرعة و الى أحجام أكبر أثناء الحمل أو تعاطى أدوية هرمونية أو عند أخذ أدوية مثبطة للمناعة. فى سن بلوغ الفتيات قد تظهر بأحجام كبيرة و تنمو بسرعة و يتطلب ذلك إستئصال جراحى. فرصة حدوث ورم خبيث بجانب الياف الثدى حوالى 3% و تزيد فرصة حدوث هذا الورم الخبيث (سرطان الثدى) فيما بعد بعد إزالة الورم الليفي الى ضعف النسبة العادية. لابد من التأكيد على حقيقة أن الورم الليفى ورم حميد وتكاد فرصة تحوله لورم خبيث غير واردة .

عودة ظهور الولسيس في الثدي بعد الجراحة

في هذه الحالة تبقى استشارة الطبيب هي أفضل الاقتراحات ، كما يجب أن تعلمي جاراتي بأن للنظام الغدائي تأثيرا كبيرا و قد تزول الولسيسات باعتماد نظان غدائي أفضل .

نظام غدائي للتخلص من الولسيس في الثدي

يفضل إتباع نظام غذائى قليل الدهون (قد تؤدى لزيادة الهرمونات الأنثوية) و زيادة الخضروات و الفاكهة و كذلك تناول فيتامين سى و إى فى المساء. يجب أيضا التقليل من الكافيين (الشاى و القهوة و الشيكولاته). قد يقلل دهان و تدليك الثدى بزيت الخروع من حجم الورم مع إستخدام كمدات دافئة.

وصفة علاج الولسيس ( ازالة الولسيس من الثدي )

علاج الولسيس في الثدي ( بالزعيترة )1
الزعيترة

للتخلص من الولسيس في الثدي ، ننصحك بالزعيترة ( تقوفت ) ، وهي عشب صحراوي يعالج بعض الأمراض منها الخنازير ( الولسيس) يشرب من نقاعة الزعيترة مرتان في اليوم صباحا على فراغ ومساء على ملء ينفع مقدار ملعقة صغيرة في فنجان ماء مغلي من 10د ويصفى ويشرب دون تحلية ثلاث مرات في اليوم قبل لوجبات الرئيسية لعلاج حمى التيفوئيد.

بالشفاء العاجل باذن الله