علاج قمل الرأس بالأعشاب الطبيعية


علاج قمل الرأس بالأعشاب الطبيعية،طريقة علاج قمل الرأس،كيفية علاج قمل الرأس،كيف أعالج القمل،مشكل القمل،كيفية القضاء على القمل،علاج، قمل، الرأس، بالأعشاب، الطبيعية،علاج قمل الشعر،القمل في الشعر،القضاء على قمل الشعر،kayfiyat l9adaa 3ala l9aml,kayfiyat,l9adaa ,3ala,l9aml,lakmal,lagmal,lgmal,dyal,ras,ch3ar,cha3r,tari9at,bi a3chab,tabi3iya,dawwae,lil9adaa,3la,lagmal,fi ras,jadid chhiati,قمل العانة,قمل الجسم,

موقع شهيواتي لكل ما يهم المرأة العربية chhiwati.com
يقدم لك سيدتي: علاج قمل الرأس بالأعشاب الطبيعية

تعيش وتتكاثر اعداد كبيرة من هذه الحشرات على جسم الانسان تسمى هذه الظاهرة “الاحتشار / العدوى بالطفيليات” (Infestation).

3ilaj l9aml 1

هنالك ثلاثة انواع معروفه من القمل تعيش على جسم الانسان:

  • قمل الراس: يتواجد هذا النوع من القمل في شعر الراس، وخاصة في القفا (مؤخرة الرقبة) وخلف الاذنين. ينتشر هذا النوع من القمل لدى الاطفال، وخاصة اطفال الحضانات والمدارس في المرحلة الابتدائية. كما يصاب البالغون ايضا بهذا النوع من القمل، وخاصة عندما يسكنون سوية مع اطفال.
  • قمل العانة: يصيب هذا النوع من القمل منطقة العانة، الا انه يمكن العثور عليه، ايضا، على شعر الوجه، الاهداب (الرموش)، الحاجبين، في شعر الابط، في شعر الصدر وفي حالات نادرة في شعر الراس، ايضا.
  • قمل الجسم: يعيش القمل من هذا النوع وتضع بيوضها في ثنايا الملابس. يتواجد هذا النوع من القمل على الجسم فقط عند حصوله على الغذاء.

أعراض القمل

3ilaj l9aml
قمل الراس

اكثر اعراض الاصابة بالقمل انتشارا هو الحكة. من الممكن ظهور علامات واعراض اخرى تختلف باختلاف نوع القمل.

  • قمل الراس: لا تظهر لدى المصاب، احيانا، اي من العلامات في البداية. تبدا الحكة بعد اسابيع، واحيانا بعد شهور، من بدء انتشار القمل. وقد تؤدي الحكة، من شدتها احيانا، الى الاصابة بجروح. اما الجلد في اماكن الاصابة فقد يفرز، احيانا، سائلا شفافا او قد تغطيه طبقة غشائية من الممكن ان تحدث تلوثا في الجلد.
  • قمل العانة: يسبب حكة شديدة جدا. تسبب لسعات القمل ظهور علامات صغيره تبدو مثل كدمات صغيرة في مختلف انحاء الجلد المصاب (كل انحاء الجسم، باستثناء الراس والاطراف)، على الفخذين او على الجزء العلوي من الذراعين. عندما يستقر هذا النوع من القمل على الرموش فان اطراف الجفون تتغطى، احيانا، بمادة غشائية. من السهل تمييز الاصابة بهذا النوع من القمل عند رؤيتها ورؤية بيضها على منابت الرموش.
  • قمل الجسم: تماما مثل النوع السابق، يسبب قمل الجسم، ايضا، الحكة الشديدة وخاصة في ساعات الليل. من الممكن ملاحظة الجروح في مناطق الاصابة، مثل منطقة الابطين، على الخاصرتين، الظهر وفي اماكن اخرى تكون فيها ثنايا الملابس المصابة بالقمل ملتصقة بالجسم. لا يمكن رؤية هذا النوع من القمل عندما يكون على الجلد، عادة.

الحكة الشديدة الناجمة عن الاصابة بالقمل من الممكن ان تسبب تلوثات في الجلد، وخاصة حين تكون الحكة شديدة ومتواصلة. في الحالات الصعبة جدا من الاصابة بقمل الراس، قد يتساقط شعر الراس ويصبح لون الجلد في منطقة الاذنين داكنا.

علاج قمل الرأس

الطريقة الأولى

أفرك شعرك بزيت الزيتون و أتركه على شعرك لمدة
ساعتين ، ثم قم بشطف الشعر جيدا بمنقوع الزعتر للقضاء نهائيا على القمل
يمكنك تحضير منقوع الزعتر بغلى 5 ملاعق صغيرة من
الزعتر فى لتر ماء ، ثم تركه لمدة 10 دقائق ليبرد ، ثم تصفيته فيصبح المنقوع جاهزا

______________________________________

الطريقة الثانية

قم بنقع مقدار 100 جرام من أزهار اللافندر النضرة فى مقدار لتر واحد
من الخل لمدة 10 أيام ، بعدها قم بتصفية المنقوع و حفظه فى زجاجة مغلقة
لاستعمالها عند الحاجة بفرك الشعر لمدة خمس دقائق ثم التشطيف بماء فاتر