كيف أقوي جهازي المناعي بواسطة الأطعمة الغدائية ؟


كيف أقوي جهازي المناعي بواسطة الأطعمة الغدائية ؟،كيف، أقوي ،جهازي، المناعي، بواسطة، الأطعمة، الغدائية،كيفية تقوية جهاز المناعة عند الإنسان،كيفية ،تقوية، جهاز المناعة، عند الإنسان،تعزيز جهاز المناعة،بغيت،نقوي،نكتر،جهاز المناعة ديالي،كيفية الرفع من جهاز المناعة،أدوية لتقوية جهاز المناعة،أدوية طبيعية لتقوية جهاز المناعة،أعشاب لتقوية جهاز المناعة،طريقة تقوية جهاز المناعة،طريقة،نصائح صحية،نصائح طبية،تقوية الكريات البيضاء،الرفع من عدد الكريات البيضاء،كيفاش ندير باش نقوي مناعتي،كيفاش ندير باش نقوي المناعة،kifach,ndir,bach,n9awi,lmana3a,kifach ndir bach n9awi lmana3a,,kifache ndir bach n9awi jihaz lmana3a,a3chab lita9wiyat jihaz lmana3a,adwiya lita9wiyat jihaz lmana3a,dawa lita9wiyat jihaz lmana3a,dawa tabi3i lita9wiyat jihaz lmana3a,aghdiya lita9wiyat jihaz lmana3a,ardiya,tarikat ta9wiyat jihaz lmana3a,tari9at ta9wiyat jihaz lmana3a,kayfiyat ta9wiyat jihaz lmana3a,lala lhadga,lala l7adga,lala moulati,lalamoulati,lalamoulati.ma,jadid lala moulati,jadid lala lhadga,jadid mysite,
موقع شهيواتي لكل ما يهم المرأة العربية chhiwati.com
يقدم لك سيدتي: كيفة تقوية جهاز المناعي لديك بواسطة الأطعمة الغدائية،

نبات البلسان Elderberry :

Elderberry

يعرف كعلاج شعبي قديم، يتم استخراجه من هذه التوت الداكنة وهو مفيد لمنع فيروسات الانفلونزا كما اكدت دراسات . ولكن العلماء يحذرون من أن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسة. الفاكهة نفسها غنية بالمواد المضادة للأكسدة، وربما أيضا لديها القدرة على محاربة الالتهاب.         

فطر عيش الغراب Mushrooms :

Mushrooms

الفطر هو غني بالسيلينيوم selenium والمواد المضادة للاكسدة. وقد تم ربط انخفاض مستويات السيلينيوم تؤدي إلى زيادة خطر الاصابة بانفلونزا .

والريبوفلافين  riboflavin والنياسين niacin وفيتامين (ب)، وجدت في هذا الفطر، وتلعب دورا في نظام المناعة الصحي. وقد أظهرت الدراسات على الحيوانات أيضا أن يكون الفطر مضادة للفيروسات، مضاد للجراثيم، وتأثيرات مضادة للورم.

اكاي التوت Acai Berry :

Acai Berry

 مثل العنب البري، اللون الداكن في التوت يشير الى انها غنية بالمواد المضادة للاكسدة تسمى الانثوسيانين anthocyanins .

 أن فاكهة أكاي التوت لا ترتبط علميا لقدرة او مرض محدد ، وهي غنية بالمواد المضادة للاكسدة التي تساعد الجسم على محاربة الشيخوخة والمرض. التوت أكاي يمكن تناوله معظم الأحيان في شكل عصير ، أو مجففة

المحار Oysters :

Oysters
مثير للشهوة ومعزز للمناعة؟ ربما على حد سواء، وذلك بفضل معدن الزنك التي وجدت في المحار.

وقد ارتبطت مستويات الزنك المنخفضة مع العقم عند الذكور. ويبدو ان الزنك يكون له بعض التأثير للمضادات الفيروسات، وعدة مهام اخرى للجهاز المناعي بما في ذلك شفاء الجروح .

البطيخ Watermelon :

Watermelon

البطيخ هو منعش ومرطب وبه الكثير من مضادات الأكسدة القوية ، الجلوتاثيون glutathione . المعروف للمساعدة في تقوية الجهاز المناعي لذلك يمكن ان يكافح العدوى، تم العثور على الجلوتاثيون في اللب الحمراء  للبطيخ بالقرب من القشرة.

الملفوف Cabbage :

Cabbage

يعتبر مصدر لتعزيز المناعة الجلوتامين glutamine . والملفوف هي سهلة التحضير وغير مكلفة خلال أشهر الشتاء عندما يكون في الموسم الحالي.

حاول إضافة الكرنب (الملفوف) من أي صنف إلى الحساء واليخنات لزيادة المواد المضادة للاكسدة وزيادة القيمة الغذائية للوجبة .

اللوز Almonds :

Almonds
حفنة من اللوز تدعم الجهاز المناعي من آثار الإجهاد. ويوصى بان 1/4 كوب يحمل ما يقرب من 50٪ من الكمية الموصى بها يوميا من فيتامين E، التي تساعد على تعزيز جهاز المناعة. وهو غني بالريبوفلافين riboflavin والنياسين niacin وفيتامين (ب) التي قد تساعدك على استعادة التوازن من آثار الإجهاد.

الثوم Garlic :

Garlic
الثوم يقدم العديد من المواد المضادة للاكسدة التي تساعد الجهاز المناعي. بين أهداف الثوم هي بكتيريا، البكتيريا المرتبطة مع بعض التقرحات وسرطان المعدة.

نصيحة عند الطبخ : التقشير، وتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل الطهي لتنشيط الانزيمات لتعزيز المناعة.

السبانخ Spinach :

Spinach

السبانخ غنية بالمغذيات مثل حمض الفوليك، الذي يساعد الجسم على إنتاج خلايا جديدة وإصلاح الحمض النووي. وايضا غني بالألياف، ومضادات الأكسدة مثل فيتامين C، وأكثر من ذلك. أكل السبانخ النيئة أو المطبوخة قليلا للحصول على أكبر قدر من الفائدة.

الشاي Tea :

Tea
الشاي الأخضر أو الأسود؟ يتم تحميلها مع كل من البوليفينول polyphenols المضادة للأمراض وفلافونيدات flavonoids . هذه المواد المضادة للاكسدة تبحث عن الجذور الحرة المضرة للخلية وتدمرها. يمكنك تناول الشاي مع الكافيين او بدونه .

البطاطا الحلوة Sweet Potato :

Sweet Potato

مثل الجزر . البطاطا الحلوة لديها بيتا كاروتين  beta-carotene المضادة للأكسدة، والتي تزيل الجذور الحرة في الخلية . البطاطا الحلوة غنية أيضا فيتامين (أ)، الذي يرتبط مع إبطاء عملية الشيخوخة، ويمكن أن يقلل من خطر بعض أنواع السرطان.

إضافة بعض الجبن قليل الدسم مع طبق جانبي للبروكلي تزيد من فيتامين (ب) وفيتامين D وتعزز المناعة .