222

كيف تحمي منزلك من النمل و تبعده عنه ؟ 3 خطوات فقط

الكثير من الأشخاص قد يعانوا من النمل سواء في منازلهم  فكيف تحمى ذلك المكان من النمل ودون أحتياج للمبيدات الحشرية و خلافة التي قد تؤثر على صحتك أو صحة المتواجدين في المكان والتي قد تكون مكلفة في الكثير من الاحيان إليك 3 خطوات بسيطة جداً للتخلص من النمل بالاضافة إلى وصفات طبيعية  .

ants

التنظيف :

الخطوة الأولى:

تكمن في الاجابة على التساؤل كيف يعرف النمل اتجاهة ؟

كتشف العلماء أن النمل يفرز مادة كميائية من جسمة تلتصق في الأرض أو الحائط أو المكان الذي يسير علية وتكون تلك المادة لزجة فتلتصق ثم تصبح بمثابة أشارة في رائحتها لباقي فئات النمل الأخرى و للنملة ذاتها أيضا، فتستطيع من خلال تتبع تلك المادة أن تصل إلى جحرها مرة اخري وتخبر باقي النمل بمكان وجود الطعام

الخطوة الأول:

حاول عمل  مستمر مسح المكان الذي تلاحظ أن النمل يسير فيه و يجب ان تعلم ان مجرد الكنس أو التلبيخ بقطعه مبلله لن يجدي فالمادة الكميائة شديدة اللزوجة و بالتالى يجب المسج الجيد كي تزيل تماماً اثر المادة الكميائية فيضل النمل طريقة و يعود جحره .

الخطوة الثانية:

و تعتبر تلك الخطوة في نفس أهمية الخطوة السابقة ، وهي تتبع أثر النمل ، بمعني إذا وجدت النمل يثير في خط مستقيم عليك حتماً ان تتبع ذلك الخط حتي النهاية فهو سيقودك بشكل مباشر إلى مخبأ وجحر النمل ، وكل ما عليك وقتها انك تستخدم قطعة من الصابون الصغيرة و تسد بها مدخل ذلك الجحر و حينها لن يقترب ابدا النمل من ذلك الجحر

الخطوة الثالثة:

و الاخيرة : النظافة دائماً هى الحل الامثل فكلما حافظت على المكان الذي انت فيه

فيما يلي أهم الطرق الطبيعية التي تسعادك في التخلص من النمل في المنزل

1. القرفة تساعد على التخلص من النمل :

القرفة هي من التوابل الفعالة لطارد النمل المنزلي، حيث أن رائحته لا تشجع النمل من دخول بيتك، وخروجه من مطبخك

الطريقة :

  • إضافة ¼ إلى ½ ملعقة صغيرة من القرفة في كوب من الماء، وتبليل قطنة في هذا الحل ومسح المناطق التي يدخل منها النمل أو يسكن فيها، ويكرر مرة واحدة يوميا حتى يختفي جميع النمل . يمكنك أيضا وضع القرفة والقرنفل على الأرض بالقرب من اماكن دخول النمل .

1

2. تخلص من النمل بالخل الأبيض :

الخل الأبيض يقوم بإرسال إشعار للنمل للخروج من المنزل، وذلك لأنهم لا يستطيعون تحمل رائحته القوية، وبالإضافة إلى ذلك فإنها تكون مثل أقنعة تجعله يفقد اتجاهه وتركيزه .
الطريقة :

  • مزج أجزاء متساوية من الخل الأبيض والماء.
  • صب المحلول في زجاجة رذاذ .
  • إضافة بضع قطرات من أي زيت عطري وهز الزجاجة جيدا .

timthumb