ماسك الطين المغربي لمقاومة التجاعيد

ماسك الطين المغربي لمقاومة التجاعيد

ماسك الطين المغربي لمقاومة التجاعيد، ماسك الطين المغربي، لمقاومة التجاعيد، ماسك الطين، المغربي، مقاومة، التجاعيد، ماسك، الطين، تجاعيد، الوجه، حول العينين، ماسك الطين المجرب، ماسك للتجاعيد، ماسك للتجاعيد مجرب، ماسك للتجاعيد مضمون، ماسك مجرب للتجاعيد، ماسك مجرب لنجاعيد الوجه، كيفية القضاء على التجاعيد، إزالة تجاعيد الوجه، izalat taja3id, l9ada2 3ala taja3id lwajh, masik taja3id, masik, taja3id, lwajh, lbachra,chehiwati,chhiwat chada fm,lala moulati facebook 2016,chhiwat ramadan 2016,chhiwati,chhiwati.co,chhiwati.com,chhiwati.ne t,chhiwati.net,dissir joj tab9at,dissir taba9at,halawiyat khadija,jadid chhiwati,jadid chhiwati 2016,kabiraمقادير عصير الجزر,kimia,lala l7adga 2016,lala l7adga 2017,lala-l7adga,ljazar,majalat chhiwati,majalt chhiwati,maw9i3 chhiwati,mysite.ma,www.chhiwati.co,www.chhiwati.com,www.chhiwati.net,xehiwati,

ماسك الطين المغربي لمقاومة التجاعيد

من أكثر الوصفات الطبيعية تأثيراً في علاج تجاعيد الوجه هي إستخدام ماسك الطين لعلاج تجاعيد الوجه  ولا يستغرق وقت طويل في تحضيره يحتاج 15 دقيقة فقط . لذلك، لا تتردد في إستخدام أقنعة التجميل محلية الصنع لمقاومة التجاعيد .وذلك لأن الطين المغربي  يحتوي علي عناصر مفيدة للبشرة مما يجعله عنصر أساسي تعتمد عليه العديد من مستحضرات العناية بالبشرة في تكوينها.ويستخدم لتطهير وتنظيف البشرة في جميع الخلايا هذا المستحضر  التقليدي غني بالمعادن مثل سيليكات الألومنيوم ويعطي خصائص امتصاص عالية ليعطي للبشرة ملمسا ناعما وبسبب احتوائه على  الجير فأنه يقتل البكتيريا الضارة، ويزيل الزيت الزائد والأوساخ، مما يترك البشرة نظيفة وناعمة وبالتالي يساعدك في الحصول علي بشرة متوهجة وبراقة وليس له أثار جانبية . وقد يتم إستخدامه للعناية بالشعر ايضاً ولكن نسلط الضوء علي قناع الطين المغربي لمقاومة تجاعيد الوجه .

ويعتمد القناع أيضاً علي مسحوق الكاكاو وهو غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تقاوم أعراض الشخيوخة المبكرة بالإضافة إلي الفلافونويد التي تساعد البشرة في الإحتفاظ بالرطوبة . وهو عنصر أساسي للحصول علي بشرة متوهجة  وكذلك يعمل النحاس والحديد والمغنسيوم  علي إصلاح الجلد التالف ويقوم مركب الكزانتين في منع تلف أشعة الشمس .

ودعونا لا ننسي أنه عند خلط الطين المغربي مع الكاكاو  يصبح قناع فعال في التخلص من سموم الجلد والشوائب  وبذلك الحصول علي بشرة نظيفة وناعمة كالأطفال. يفضل إستشارة الطبيب حول نوع الطين المناسب لبشرتك .

ماسك الطين  المغربي لمقاومة التجاعيد :

المكونات :

1 معلقة صغيرة من البن المطحون .

1 معلقة كبيرة من  الكاكاو .

1 معلقة كبيرة من الطين المغربي .

 

الخطوات :

القيام بجمع بين المكونات معاً  في وعاء  غير معدني والتقليب بمعلقة خشبية .

مع إضافة كمية كافية من الماء لعمل عجينة ناعمة من المكونات المتوافرة معك .

تطبيق الخليط علي الوجه  والصدر بأطراف أصابعك النظيفة .

القيام بالإسترخاء لمدة15 دقيقة حتي يجف القناع وبعدها يتم إزالة القناع من علي الوجه.

شطف القناع بلطف والعمل علي تدليك الوجه بالقهوة لتقشير الجلد .

ماسك الطين المغربي لمقاومة التجاعيد

أقنعة طبيعية أخري لعلاج التجاعيد :

الجلسرين :

خلط كل من الجلسرين مع القليل من عصير الليمون و ماء الورد و بإستخدام قطعة من القطن يمكنك تدليك البشرة بحركة دائرية و تركه حتي يجف ثم غسل الوجه .

قناع البطاطس :

هذا القناع بسيط للغاية، يمكنك تقطيع البطاطس إلي شرائح ثم تطبيق هذه الشرائح علي الوجه والتركيز علي أماكن ظهور الندبات والبقع الداكنة. فهي  يساعد علي التخلص منها و ظهور البشرة نظيفة .

قناع العسل و الليمون :

تجهيز معلقة كبيرة من كل من العسل  والليمون و زيت الزيتون ووضعه علي البشرة لمدة 10 -20 دقيقة فهو وصفة مذهلة في التخلص من التجاعيد .

 

أشارات الدراسات أن بياض البيض علاج فعال لتجاعيد الوجه و تجاعيد الجبهة و التجاعيد التي تظهر تحت العينين و ذلك لأن بياض البيض يحتوي علي العديد من الفيتامينات التي تعمل علي شد الجلد و تغذية البشرة و يجلعها تظهر أكثر شباباً .

يمكنك إستخدام زيت جوز الهند مع زيت فيتامين هـ و تدليك الوجه برفق بحركة دائرية بهذا الخليط يومياً لمدة أسبوع يظهر نتائج فعالة .

زيت الزيتون :

يعد زيت الزيتون واحد من العلاجات الطبيعية الأكثر فعالية في  تخفيف تجاعيد الوجه وشد البشرة المترهلة . لأنه مصدر غني بالفيتامينات والمعادن و الأحماض الدهنية الطبيعية التي تغذي البشرة لأنه يمتص البشرة بسهولة وفيتامين أ وهـ وهذه العناصر مضادة للأكسدة تعمل علي ترطيب البشرة والحفاظ علي ليونة ومرونة البشرة. من خلال صب بضع قطرات من زيت الزيتون في راحة يديك وتدليك البشرة  لمدة 5 – 10 دقائق وغسل الوجه بالماء الفاتر في الصباح .

الصبار :

يعمل الصبار بمثابة علاج طبيعي للبشرة وفعال لحب الشباب والبثور ويعمل حمض الماليك علي تحسين مرونة الجلد وتقليل ظهور التجاعيد وبالتالي تقليل علامات الشيخوخة . يحتوي علي الزنك الذي يزيد من نضارة البشرة والحفاظ علي مرونة الجلد .

تقطيع ورق الصبار وإستخلاص الهلام ثم تطبيق الهلام  علي الوجه النظيف مع التدليك  لمدة 5 إلي 10 دقائق في حركة دائرية ناعمة .

الحلبة :

الحلبة من التوابل المشهورة في مطبخك وإستخدمت منذ العصور القديمة لأنه غني بفيتامين ب 3  والنياسين ويساعد في إستهلاك إستعادة الجلد مرونته والتخلص من الخلايا التالفة. القيام بطحن حفنة من الحلبة لتشكيل عجينة سميكة مع إضافة معلقة  صغيرة من العسل وخلطهم جيداً وتطبيقه علي الوجه والرقبة .

بياض البيض :

 

عند تطبيق قناع بياض البيض وسيلة سهلة وفعالة لعلاج التجاعيد وتطبيق بياض البيض لشد البشرة لتقليص مسام البشرة المفتوحة. كونه مصدر غني بالبروتينات والبوتاسيوم والمغنسيوم والريبوفلافين اللازم لإصلاح الأنسجة .

كسر بياض بيضة وفصل الصفار عن البياض ثم التطبيق المتساوي علي الوجه وتركه حتي يجف لمدة 15 دقيقة وغسل الوجه بالماء .

الموز :

الموز من الفواكه الطبيعية المتوفرة بسهولة ويستخدم كعلاج مضاد للشيخوخة لأنه محمل بالعناصر الغذائية مثل البوتاسيوم، فيتامين ب، فيتامين ج، فيتامين هـ  وبالتالي فهو علاج كامل لجميع مشاكل البشرة حيث يحفز علي إنتاج الكولاجين وزيادة مرونة الجلد للحصول علي بشرة لا تشوبها شائبة . القيام بهرس 2 موز وتطبيق المعجون علي الوجه .

العسل :

العسل أحد العناصر الطبيعية لحل مشاكل البشرة المختلفة وهو أفضل غذاء للبشرة الجافة لأنه يساعد في الإحتفاظ برطوبة الجلد حيث يمنع فقدان البشرة رطوبتها ويقوم بتقشير الخلايا الميتة وتعزيز نمو خلايا جديدة وبالتالي يقلل من ظهور بقع التقدم في العمر والخطوط الدقيقة والندبات ويقوم فيتامين ب الموجود في العسل  بزيادة مرونة الجلد .