1

وصفات الموز الرائعة لتبييض الاسنان و تطويل الشعر و معالجة البشرة

سلام عليكم و رحمة الله و بركاته

 موقع شهيواتي  لكل ما يهم المرأة المغربية يقدم لك سيدتي وصفات الموز الرائعة لتبييض الاسنان و تطويل الشعر و معالجة البشرة

تبييض الأسنان، إطالة الشعر، ولها فوائد رائعة على البشرة أيضاً!
يتميز الموز بمذاقه الرائع واحتوائه على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم كفيتامين B والبوتاسيوم وبعض الألياف والأحماض العضوية. هو يعدّ من أنواع الفواكه التي لا يرتبط توافرها بفصلٍ معين، حيث يمكن الحصول عليها بأيّ وقت ممكن من السنة.
لا نستطيع ان ننكر حقيقة أن الجميع يهمل الفائدة التي يأتي بها قشر الموز، حيث أن الجميع يقوم برميها والاستهانة بفوائدها الكثيرة، فيما يتعلق بالوجه والبشرة وحتى الجسم بشكلٍ عام. تتميّز هذه القشور باحتوائها على نسبة عالية من العناصر الغذائية، والتي يمكن استخدامها في تحضير بعض الخلطات والمستحضرات التجميليّة الطبيعية الخالية من المواد الكيماوية، ومن أهم فوائد قشر الموز واستخداماته:
العناية بالأسنان: يمكنكِ استبدال مستحضرات العناية بالأسنان بقشور الموز، حيث أنها تساعد على إعطاء الأسنان لوناً أبيضاً جذاباً ولامعاً. فقط قومي بتدليك الأسنان بقشرة الموز لمدّة دقيقة إلى أن تلاحظي الفرق.
حب الشباب: يحتوي قشر الموز على مواد مضادّة للأكسدة والتي تساعد في التخلص من البكتيريا المسبّبة لحب الشباب. يكفي أن تقومي بوضع قشر الموز على المناطق التي تحتوي على حب الشباب، فبهذه الطريقة سيتم التخلّص من مشكلة حب الشباب بشكلٍ سريع وفعّال.
ترطيب البشرة: يتميّز قشر الموز باحتوائه على ألياف غذائيّة تساعد على ترطيب البشرة وتغذيتها، ويمكن تحضير خلطة طبيعية تتكون من قشر الموز وصفار البيض وذلك للحصول على بشرة رطبة ونقيّة وخالية من الشوائب.
الجروح: يساعد قشر الموز في التخلّص من آثار الجروح على البشرة واستبدال خلايا الجلد الميتة بخلايا اخرى جديدة. كما يمكن استخدام قشر الموز للتخلص من آثار لدغات البعوض، فإنها تساعد على ترطيب البشرة المصابة باللدغ وتخفيف الحكّة الناتجة عن هذه الإصابة.
الهالات السوداء: تظهر الهالات السوداء أسفل العينين بسبب الإجهاد والتعب وقلّة النوم، وبهذا يمكن استخدام قشر الموز للتخلص من هذه الهالات المزعجة. يمكن أيضاً تحضير خلطة طبيعية مكونة من قشر الموز والحليب والعسل للتخلّص من هذه المشكلة والحصول على بشرة نضرة ولامعة.
تحتوي قشرة الموز أيضاً على فوائد اخرى، فهي تساعد على إطالة الشعر وزيادة كثافته، بالإضافة إلى تخفيف الصداع النصفي وذلك من خلال وضع قشر الموز الناضج على الرأس لمدّة 15 دقيقة