أطعمة لسحور مقاوم للعطش في رمضان


موقع شهيواتي لكل ما يهم المرأة العربية chhiwati.com يقدم لك سيدتي:  أطعمة لسحور مقاوم للعطش في رمضان

بعد السحور وفي انتظار سماع أذان الفجر يتسابق أفراد الأسرة إلى شرب كميات كبيرة من الماء لمقاومة العطش القاسي طول فترة النهار برمضان، لكن شرب الماء لا يقي من العطش لأن الماء الزائد عن الحاجة تطرده الكليتان بعد ساعة أو اثنين من تناول الشخص له، والأفضل هو التركيز أكثر على نوعية أطعمة السحور، علما بإن من أهم المركبات تأثيرا في مقاومة العطش هو البتاسيوم، وعلى العكس الصوديوم الذي يشعر بالعطش الشديد.
كيف تتخلص من العطش أثناء الصيام في رمضان 1

تجنبي هذه الأطعمة للوقاية العطش:

ـ الأطعمة الحارقة والزائدة في الملوحة، لأنها تمتصم الماء من الجسم، وتزيد الشعور بالعطش لاحتوائها على الصوديوم. ـ الأطعمة المحتوية على نسبة دهون عالية تسبب عصر الهضم وتشعر بالعطش طوال نهار رمضان. ـ الحلويات تحتاج من الجسم كمية مياه عالية أيضا.
كيف تتخلص من العطش أثناء الصيام في رمضان 2

أطعمة تقي العطش في سحور رمضان:

ـ البطاطس يفضل تكون غير مقلية مشوية أو مسلوقة، ويمكنك مراجعة (بطاطس بدون زيت) ـ التمر بالماء أو بلبن أفضل خيار تنهي به سحورك. ـ الفاكهة على السحور اسبتدليها بالحلويات، بخاصة الموز، فثمرة موزة واحدة تحتوي على بوتاسيوم يقي العطش طوال النهار. ـ الخبز الأسمر أقل في السعرات الحرارية من الخبز الأبيض. ـ الزبادي يقي العطش والجوع بسبب بكتريا اللبنيك، التي تتفاعل في المعدة لمدة طويلة تمنع الإحساس بالجوع والعطش. ـ من الأطعمة المحتوية علي البوتاسيوم إيضا: الذرة والفاصوليا البيضاء والحليب وفول الصويا والأفوكادو والمشمش والجزر والعدس والفطر. ـ كوب ماء كل ساعتين من وقت الأفطار حتى وقت الإمساك يقي العطش. ـ تأخير السحور إلي قبل أذان الفجر بقليل، حتى لا يشعر الشخص بالجوع في وقت مبكر. أطعمة لسحور مقاوم للعطش في رمضان أطعمة لسحور مقاوم للعطش في رمضان،أطعمة لسحور، مقاوم للعطش، في رمضان،أطعمة، لسحور، مقاوم ،للعطش، في ،رمضان،كيفية تجنب العطش،العطش في رمضان،وجبات لتجنب العطش،halawiyat khadija,amartdar, amartdar.com,amartdar.co, amartdar.net,maw9i3 amartdar, majalat amartdar,maw9i3 mysite ,maw9i3 raihana kamal ,mysite , أم سيرين ,الحادكات, بسومة ,بيت ضحى, ثليجة, حلوياتي ,ريحانة كمال, سيدتي, لالة سناء, لالة فاطمة, لالة مولاتي, لاله سوما, ما سيت ,منتدى ستارتايمز, موقع ,mysite ,موقع أم سيرين, موقع الحادكات, موقع بسومة, موقع بيت ضحى, موقع ثليجة ,موقع حلوياتي, موقع ريحانة كمال, موقع ستار تايمز, موقع سيدتي, موقع لالة سناء ,موقع لالة فاطمة, موقع لالة مولاتي ,موقع لاله سوما, موقع موقعي, موقع نسوة ,موقع وصفة ماما, موقعي, نسوةchhiwat ramadan ma9adir, chhiwat ramadan lala moulati, chhiwat rachida amhaouch ramadan ,chhiwat ramadan en arabe ,chhiwat ramadan briwat, chhiwat ramadan salé ,chhiwat ramadan au maroc blog, chhiwat ramadan,

أختي شاركي الوصفة من فضلك