خلطات طبيعية من “السكر والملح” لتقشير وترطيب البشرة قبل حلول فصل الشتاء


موقع شهيواتي يقدم لك سيدتي خلطات طبيعية من "السكر والملح" لتقشير وترطيب البشرة قبل  حلول  فصل الشتاء

2

مع دخول فصل الشتاء تكثر مشاكل البشرة، ما بين الجفاف والشحوب وغيرها، والتى تلزم مضاعفة عنايتنا ببشرتنا، وترطيبها والمحافظة عليها بإستمرار، وللغلب على تلك المشاكل يمكننا العودة الى العناصر الطبيعية الموجودة فى مطبخنا، لعمل خلطات ووصفات طبيعية آمنة على بشرتنا، لهذا ففكرت أن أقدم لكِ العديد من الخلطات المكونة من السكر والملح.  فالسكر يحتوى على فوائد كثيرة على البشرة لاحتوائه على عنصر الماء الذي يرطب الجلد ويمنحه النضارة والتماسك، وأيضاً الملح الذى يساعد  التخلص من الخلايا الميتة وتنشيط الدورة الدموية ومنح البشرة تماسكا ولمعانا ملحوظا بعد فركه بها. إليك فى هذا المقال أهم الوصفات الطبيعية لبشرتك، والتى ستساعدكِ على تقشير وترطيب البشرة والمحافظة عليها بأمان.

خلطة الملح وماء الورد (لتجديد خلايا البشرة)

المكونات:

3 ملاعق ملح ناعم منشفة متوسطة الحجم ماء ورد  ماء دافئ

الطريقة التحضير:

- بللى المنشفة بالماء واعصريها جيدا ثم انثرى الملح على سطح المنشفة بشكل متساو. - افركى الوجه بالمنشفة برفق وعلى شكل حرف T اى منطقة الجبين والأنف والذقن. - اشطفى الوجه بماء فاتر مخلوط بماء ورد. يمكنكِ عمل هذه الخلطة لتقشير الجسم أيضاً، ولكن بإستبدال الملح الناعم بآخر خشن.

خلطة السكر وزيت الجوجوبا (مقشر للبشرة)

المكونات:

 10 ملاعق زيت جوجوبا  نصف ملعقة صغيرة فانيليا  10 ملاعق عسل نحل   ملعقة شوفان   ملعقة جلسرين   ملعقتان كبيرتان من الحليب البودرة  نصف كوب سكر بني  4 كبسولات فيتامين E 10 ملاعق صغيرة لوز حلو 

طريقة التحضير:

-اخلطى المواد الجافة والحليب البودرة بالفانيليا والشوفان. -اخلطى الزيوت مع محتوى كبسولات الفيتامين ويضاف إليها الجلسرين والعسل والسكر البني وتضاف إلى الخليط.  -امزجى جميع المحتويات وتوضع في زجاجة يمكن حفظها في الثلاجة لمدة 3 شهور.  - اتركى القناع على البشرة من 15 إلى 25 دقيقة.

خلطة السكر وزيت الزيتون (لإزالة تجاعيد البشرة)

المكونات:

- ملعقتا زيت زيتون  - 3 كبسولات فيتامين e  - نصف كوب سكر بني.

الطريقة التحضير:

- اخلطى جميع المكونات جيداً. - افردى القناع على البشرة ماعادا منطقة العينين. - اتركى القناع على الوجه لمدة 15 دقيقة.

خلطة السكر وخل التفاح (لإعادة توازن البشرة)

المكونات:

5 ملاعق خل تفاح  ملعقة كبيرة ملح ناعم   ماء ورد   5 ملاعق عسل   5 ملاعق سكر بني   ملعقة خميرة.

طريقة التحضير:

- امزجى  جميع المكونات جيداً. - افردى القناع على الوجه لمدة 15 دقيقة. - ازيلى القناع بالماء البارد، ثم اشطفى الوجه بالماء الدافئ

أختي شاركي الوصفة من فضلك