طريقة تحضير بيتزا بالفلفل


موقيع شهيواتي يقدم لكم: طريقة تحضير بيتزا بالفلفل
طريقة تحضير بيتزا بالفلفل 
 

الغذاء الصحي هو الغذاء المتوازن الذي يحتوي على كافة العناصر الغذائية اللازمة لضمان صحة الجسم، لذلك اخترنا تقديم أطباق متنوعة ذات قيمة غذائية عالية لجميع أفراد الأسرة.

المقادير : العجين < 6 كؤوس دقيق < 3 كؤوس ماء < ملح < ربع كأس زيت زيتون < خميرة < ملعقة صغيرة سكر

الحشوة:

< كأس صلصة الطماطم < كأس فطر مقطع < حبة فلفل أحمر مقطعة إلى مكعبات < حبة فلفل أخضر مقطعة إلى مكعبات < ربع حبة بصل متوسطة مقطعة < كأس من جبنة موزاريلا مبشورة

طريقة التحضير : < تذاب الخميرة والسكر في نصف كمية الماء الدافئ، وتترك لمدة عشر دقائق حتى تتفاعل. يُخلط الملح والدقيق، ُيضاف الزيت إلى الخليط، ثم الماء المتبقي تدريجيا ويعجن حتى يصبح العجين كتلة واحدة ملساء ناعمة. يوضع العجين في وعاء مدهون بقليل من الزيت ويغطى بقطعة قماش ويترك في مكان دافئ لمدة ساعتين أو حتى يتضاعف حجمه. يرش قليل من الدقيق على سطح طاولة ويعجن العجين مرة أخرى لمدة خمس دقائق (مع مراعاة عدم الإكثار من الدقيق). يفرد العجين ويوضع في صينية مدهونة بالزيت ويُغطى ويترك لحوالي نصف ساعة حتى يختمر، ثم يعمل به بعض الثقوب بالشوكة. يخبز في فرن متوسط الحرارة لمدة 10 دقائق ثم يخرج. يدهن العجين بصلصة الطماطم ثم البصل وقطع الفلفل والفطر ويرش الجبن ويدخل إلى الفرن لمدة 10 دقائق أخرى.

القيمة الغذائية : يتوفر الفلفل الحلو على معظم الأملاح المعدنية والفيتامينات، حيث تزود كل 100 غرام منه الجسم بنحو 24 سعرا حراريا فقط، وهي تحتوي على 6 غرامات من الكربوهيدرات و6 ملليغرامات من الكالسيوم و22 ملليجراما من الفسفور، ونحو 180 ملليغراما من البوتاسيوم، وشيء من الحديد والصوديوم والزنك.

أختي شاركي الوصفة من فضلك