طريقة تحضير شوربة العدس بالحامض


موقع شهيواتي يقدم لكم: طريقة تحضير شوربة العدس بالحامض
طريقة تحضير شوربة العدس بالحامض 
 
الغذاء الصحي هو الغذاء المتوازن الذي يحتوي على كافة العناصر الغذائية اللازمة لضمان صحة الجسم، لذلك اخترنا تقديم أطباق متنوعة ذات قيمة غذائية عالية لجميع أفراد الأسرة.
 
 
المقادير :
المقادير لـ 4 أشخاص
 
< كأس عدس < كأسان من ضلوع وأوراق السلق المفرومة < نصف كأس عصير الحامض < نصف كأس زيت نباتي < 8 كؤوس مرق الدجاج أو ماء حسب الرغبة < ملعقة كبيرة من معجون الطماطم < كأس من المعكرونة فراشة < بصلة متوسطة الحجم < ملعقة كبيرة ثوم < باقة من القزبر الطازج المفروم < ملعقة صغيرة قزبر يابس < رشة ملح طريقة التحضير :
< يغسل العدس ويسلق على نار متوسطة مع مرقة الدجاج أو الماء حتى ينضج ثم يضاف إليه السلق ويطهى معه. يوضع الزيت في مقلاة ويقلى فيه البصل والثوم والقزبر الطازج واليابس. يضاف المزيج المقلي إلى العدس والسلق المطهوين ثم يضاف عصير الحامض والملح ومن ثوم معكرونة الفراشة. يمكن إضافة المزيد من الماء عند الحاجة لمنح الحساء القوام المطلوب ويطهى على نار متوسطة حتى تنضج المعكرونة. يقدم الحساء ساخنا مع شرائح الخبز. القيمة الغذائية :
يحتوي العدس على نسبة عالية من الحديد والمغنيزيوم والنحاس والفوسفور والكلس ونسبة عالية جدا من الزلال والكربوهيدرات وفيه ايضا الفيتامينات أ، ب، ف.

أختي شاركي الوصفة من فضلك