ماهي فوائد حبوب اللقاح 10 فوائد رائعة و طرق استخدامه في العلاجات


النحل, حبوب اللقاح, فوائد اللقاح, الصحة,

ماهي فوائد حبوب اللقاح 10 فوائد رائعة و طرق استخدامه في العلاجات

تعد حبوب لقاح النحل علاج شامل يستخدم في جميع أنحاء العالم . و للأسف قد يتغاضي البعض عن حبوب لقاح النحل لعدم معرفته بالفوائد القيمة التي تقدمها للجسم . لذلك نعرض في هذه المقالة أهم فوائد حبوب اللقاح وكيف يمكن إستخدامها في العلاج وفي أشياء كثيرة كما نقدم لكم إيضا لى موقع ثقف نفسك كيف تختارها و تشتري الأصلي منها فتابع معنا [caption id="attachment_59401" align="aligncenter" width="479"]ماهي فوائد حبوب اللقاح فوائد حبوب اللقاح[/caption]

تعرف اليوم على ماهي فوائد حبوب اللقاح إليكم ١٠ فوائد رائعة

ما هو اللقاح ؟ حبوب لقاح النحل مصنوعة من عسل النحل . و يعد غذاء للنحل الصغير . و يعتبر واحد من أكثر الأطعمة الطبيعية المغذية فهو تماماً يحتوي علي العناصر الغذائية المطلوبة لصحة البشر . حيث يحتوي علي البروتينات بحوالي 40% و الأحماض الأمينية الحرة و الفيتامينات بما فيها فيتامين ب المركب و حمض الفوليك . و بذلك فإن حبوب لقاح النحل هي غذاء متكامل لأنه يحتوي علي العديد من العناصر ، حيث تعد حبوب لقاح النحل أكثر مصدر بروتين حيواني . و يحتوي علي الأحماض الأمينية . و تشكل الأحماض الأمينية نصف البروتين الموجود . من المهم أن تدرك بأن جرعة معلقة واحدة من حبوب لقاح النحل تعمل لمدة 8 ساعات في اليوم لمدة شهر واحد . كرات حبوب لقاح النحل تحتوي علي أكثر من مليون زهرة لقاح و تحتوي المعلقة الصغيرة علي أكثر من 2،5 مليار حبة زهرة لقاح . يقول الدكتور غابرييل بأن حبوب لقاح النحل  الواحدة تمد الجسم ب 22 من الطاقة الغذائية الموصي بها . و يمكن إستخدام حبوب لقاح النحل في العديد من الإستخدامات الطبية مثل صحة البروستاتا و الأمراض الجلدية و يمكن أن يساعد في عدم التوازن الغذائي في الجسم .   و هناك 10 فوائد رائعة يمكنك الحصول عليها عند إدراج حبوب لقاح النحل إلي نظامك الغذائي اليومي ، بالرغم من وجود الكثير و الكثير :

فوائد حبوب لقاح النحل :

تحسين الطاقة : تعمل مجموعة العناصر الغذائية الموجودة في حبوب لقاح النحل كمنشط طبيعي للطاقة . يمكن للفيتامينات و  الكربوهيدرات و الفيتامينات و البروتينات أن تساعدك في تعزيز قدرتك علي التحمل و مقاومة التعب علاج الأمراض الجلدية : . و كثيراً ما يستخدم حبوب لقاح النحل في المنتجات الموضعية التي تهدف إلي علاج الإلتهابات و الحكة مثل الصدفية أو الإكزيما الجلدية أو مهدئ للجلد . تحمي الأحماض الأمينية و الفيتامينات الخلايا الجلد و تجديد الخلايا .
تحسين صحة الجهاز التنفسي : تحتوي حبوب لقاح النحل علي كمية عالية من مضادات الأكسدة التي قد يكون لها تأثير مضاد للإلتهابات الموجودة في الرئتين و الحماية من الإصابة بالربو .   علاج الحساسية : تقليل حبوب لقاح النحل من وجود الهستامين .و تخفيف الكثير من أعراض الحساسية . يذكر الدكتور ليوكونراي أن 94 % من مرضاه كانوا يعانوا من أمراض الحساسية و عند تناول حبوب لقاح النحل عن طريق الفم ، توصلوا أنهم تخلصوا من الربو و الحساسية و مشاكل الجيوب الأنفية . و من المؤكد أن حبوب لقاح النحل فعالة جداً في علاج مجموعة واسعة من امراض الجهاز التنفسي . الجهاز الهضمي : بالإضافة إلي الفيتامينات و البروتينات و المعادن الصحية ، فإن حبوب لقاح النحل تحتوي علي الإنزيمات التي يمكن أن تساعد في الهضم . تساعد الإنزيمات الجسم في الحصول علي جميع العناصر الغذائية التي تحتاج إليها من الطعام الذي تتناوله . تدعيم صحة الجهاز المناعي : تساعد حبوب لقاح النحل في التخلص من البكتريا المعوية و بالتالي فهو يدعم صحة الجهاز المناعي .و فقاً لخبير الصحة العامة جوزيف ميركولا بأن حبوب لقاح النحل تمتلك نوع من المضادات الحيوية التي تساعد في حماية الجسم من الفيروسات . كما أنه غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تحمي الخلايا من الأكسدة الضارة الناتجة عن الجذور الحرة . يعالج الإدمان : يستخدم حبوب لقاح النحل في علاج الإدمان و قمع دوافع الرغبة في الإدمان . تعمل حبوب لقاح النحل علي تثبيط الرغبة الشديدة . يدعم من صحة القلب و الأوعية الدموية : يحتوي حبوب لقاح النحل علي كمية كبيرة من البروتين و بيوفلافونويد المضادة للأكسدة التي تساعد في تقوية الشعيرات الدموية و الأوعية . و يساعد في حل مشاكل الدورة الدموية و تصحيح مستويات الكوليسترول في الدم . و يساعد في منع الإصابة بالنوبات القلبية و السكتة الدماغية . علاج أمراض البروستاتا : يعاني الرجال من مرض تضخم البروستاتا الحميد ، و لكن الأن يمكن أن تجد الإغاثة في حبوب لقاح النحل .  و ذلك لانها تساعد في  تقليل الإلتهابات. حل مشاكل العقم : حبوب لقاح النحل تحفز وظيفة المبيض و بالتالي يمكن إستخدامه في زيادة فرص الحمل . فضلاً عن كونه داعم كونه داعم هرموني . و مثير قوي للرغبة في إقامة علاقة حميمية . كيف تستهلك حبوب اللقاح ؟
  • حبوب لقاح النحل هي غذاء متكامل و فعال يمكنك تناوله مع الفاكهة و ذلك لتقليل البكتريا المعوية .
  • معلقة واحدة من حبوب لقاح النحل في وجبة الإفطار . و يفضل تناولها مع الفاكهة الطازجة .

أختي شاركي الوصفة من فضلك