ما هي الأطعمة التي يجب أن لا تتناولها في الصباح؟


موقع شهيواتي يقدم لكم:ما هي الأطعمة التي يجب أن لا تتناولها في الصباح؟

ما هي الأطعمة التي يجب أن لا تتناولها في الصباح؟

يقول خبراء التغذية بأن هناك قائمة سوداء بالأطعمة التي يجب أن لا يتناولها الإنسان في الصباح على معدة خاوية لأنها تشكل خطراً صحياً على جسم الإنسان وتهدد صحته فكما أن المعدة بيت الدواء فهي بيت الداء قبل ذلك إذاً ما هي الأطعمة التي يجب أن لا تتناولها في الصباح؟

الموز واللبن: يحتوي الموز على كمية عالية جداً من الماغنيسيوم، ويمكن لتناول الموز على معدة خاوية في الصباح أن يسبب خللاً في توزان الكالسيوم والمغنسيوم، الأمر الذي يؤدي إلى خطر الإصابة بأمراض القلب، بينما يفقد اللبن مميزاتها الصحية إذا تم تناوله على معدة فارغة، لذا يفضل أن يؤكل اللبن بعد ساعتان من تناول وجبة الطعام أو قبل موعد النوم، لأنه يساعد على الهضم.

- البرتقالالبرتقال غير صحي في الصباح ! نعم .. فعصير البرتقال يمكن أن يسبب التهاب المعدة والأمعاء خصوصاً إذا شُرب لوحده في الصباح ويفضل أن يشرب عصير البرتقال في آخر الوجبة وليس قبلها.

- الكاكا والطماطم: تعتبر الكاكا والطماطم من الثمار الغنية جداً بالبكتين وحمض التانانيك، اللذان يسببان تكون الحصى في المرارة ويفضل أن لا تؤكل الكاكا والطماطم في الصباح الباكر على معدة خاوية.

- الثوم والأطعمة المعلبة (الفول، الحمص، النقانق) واللحوم الباردة:  لأنها تسبب تشنجات معوية وألم في البطن.

- الخيار والفلفل الحلو والملفوف: هذه الأطعمة تسبب تهيجاً في غشاء المعدة إذا تم تناولها على الريق.

- البطاطا الحلوة: تسبب شعوراً بالإنتفاخ والإمتلاء.

- المشروبات الحلوة: تناول المشروبات الغنية بالسكريات على الريق يسبب خللاً في عمل البنكرياس الذي يصبح غير قادر على تحديد الحاجة إلى الانسولين، الأمر الذي يسبب انخفاضاً حاداً في مستويات السكر في الدم ويؤدي إلى خلل في توازن الأحماض.

كانت هذه لائحة بالأطعمة التي يُفضَّل عدم تناولها على الريق، إلتزموا بها لتشعروا براحةٍ أكبر خلال نهاركم

أختي شاركي الوصفة من فضلك