أفضل طريقة لصبغ الشيب


سلام عليكم و رحمة الله و بركاته موقع شهيواتي لكل ما يهم المرأة المغربية يقدم لك سيدتي............... أفضل طريقة لصبغ الشيب أفضل طريقة لصبغ الشيب
  • لقيام بنقع ملعقتين من حبوب السمسم في كوب من الماء، ومن ثمّ تركه يغلي لمدّة 20 دقيقة، بعد ذلك يتمّ دهن الشعر به يومياً بمعدل ثلاث مرّات.
  • نقع أوراق الميرميّة في ماء مغلي لمدّة ساعتين، ومن ثمّ تبريده وتصفيته، ليصبح جاهزاً لدهن الشعر به. غلي فنجان من الشاي كثيراً، ومن ثمّ إضافة ملعقة كبيرة من ملح الطعام إليه، ودهن الشعر به من الجذور وحتى الأطراف، وتركه على الشعر مدّة 45 دقيقة. المداومة على تناول فيتامين "ب" المركّب، وحمض بارامينوبنزويك، فذلك يعيد للشعر لونه الأصلي في غضون شهرين.
  • تناول مزيج مكوّن من العسل وخميرة البيرة والثوم. القيام بغلي أوراق الميرمية، ومن ثمّ تصفيتها وتبريدها، وبعد ذلك تتمّ إضافة ملعقة صغيرة من مسحوق القرنفل، ونصف فنجان من الشاي المغلي غلياً جيداً، مع التقليب، ومن ثمّ إضافة ملعقة من الحنّة المذابة في الماء، ليصبح بذلك خليطاً يتمّ وضعه على الرأس لمدّة 45 دقيقة ومن ثمّ شطفه بالماء المغلي.
  • من الممكن اللجوء إلى الصبغات الكيماويّة، إلّا أنّها مضرة بالشعر، كما توجد هنالك بعض مستحضرات الصبغة المؤقّتة التي تغطي الشيب لفترة مؤقتة، لكنها لا تعالجه.
 

أختي شاركي الوصفة من فضلك



2 تعليقان

  1. سيدتي انا شعري فيه اسباغة الكيماوية هل ممكن اعمل الخلطة اسميم و المرمية. و شكرا