ما هو الجنسنج (Ginseng) وما فوائده ؟

موقع شهيواتي يقدم لكم: ما هو الجنسنج (Ginseng) وما فوائده ؟

ما هو الجنسنج (Ginseng) وما فوائده

الجنسنغ أو الجنسنج Ginseng نبات معمر له جذور متفرعة ويزرع في كوريا واليابان وأمريكا .الجزء المستعمل من الجنسنج هو الجذور وهو متفرع على صورة جسم إنسان يمد ساقيه وذراعيه في الهواء كأنه يطير في الفضاءزعم الدليل السياحي الكوري أنه في السنة الأولى تظهر للنبات ورقة واحدة و في السنة الثانية و رقتان و هكذا حتى تكتمل سبع ورقات في السنة السابعة

و مما يذكر أن التربة بعده لا ينمو فيها شيء ( لأنه يمتص و يسحب من التربة كل العناصر المعدنية و العضوية )

فوائد الجنسنج من موقع شهيواتي :

1- إن مستخلصات الجنسنج تفيد في توفير لياقة بدنية مناسبة ، وتزيد من حيوية الجسم وخاصة قبل العمليات الجراحية وبعدها ، أي أنه يساعد على التكيف ، ويساعد الجسم على مقاومة بعض الصعوبات التي يتعرض لها ، كما أنه يفر طاقة ذهنية نشطة ، تقترب من عمل الكافيين التي تحتويها القهوة لكن دون مضار الكافيين وتأثيراته الجانبية كزيادة ضغط الدم ، و الجنسنغ يساعد على تكيف الجسم وتوفير حيوية آنية (مؤقتة) مضاعفة للجسد بكامله .
2- يعتقد أن للجنسنج فائدة في مقاومة السرطان وتحسين الوظائف الادراكية والأداء الجسدي كما يعتقد البعض أنه يمكن أن يفيد في علاج السكر والسمنة.
3- يستعمل الجنسنغ لتقوية جهاز المناعة ويشجع الجسم على التحكم في القلق والاجهاد ولتنشيط كريات الدم البيضاء ويفيد في علاج الطحال المحتقن. 
4- ينصح البعض بتناول الجنسنغ كعلاج للقيء والغثيان الصباح.
 
  تحذير للحوامل: 
لم يتم التأكد من مأمونية استخدام نبات الجنسنج خلال فترة الحمل؛ لذلك على الحامل أن تتجنب استخدامه في الاشهر الثلاث الاولى