اجعلي ديكور منزلك يتسم بالبهجة والإشراق

موقع شهيواتي يقدم لكم: اجعلي ديكور منزلك يتسم بالبهجة والإشراق

اجعلي ديكور منزلك يتسم بالبهجة والإشراق

اعتاد معظم الناس عند الإقدام على تصميم ديكور المنزل على اللجوء إلى الألوان المحايدة والتقليدية اعتقاداً منهم أن ذلك يحافظ على المظهر العام الهادئ للبيت.

هذا بالإضافة إلى خوفهم الدائم من النتائج العكسية في حالة استخدام الألوان الجريئة. الحفاظ على هدوء المنزل مطلوب ولكن هذا لا يمنع أن استخدام الألوان الزاهية والصارخة فى المنزل يضفي عليه جواً من البهحة والسعادة إذا تم اختيارها وتطبيقها بشكل صحيح.

فيما يلي نقدم لكِ بعض الأفكار الجديدة لاستخدام الألوان الزاهية فى تصميم ديكورات غرف منزلكِ المختلفة. عليكِ أن تتحلي بمزيد من الجرأة حتى تستطيعي تنفيذ هذه الأفكار، وسوف تلاحظين الفرق بنفسك.

اللون البرتقالي لديكور غرفة المعيشة

اجعلي ديكور منزلك يتسم بالبهجة والإشراق 1

اختاري اللون البرتقالي كلون لأحد جوانب الحائط بغرفة المعيشة مع اللون الأبيض لباقي الجوانب فهو يضفي إشراقة للديكور. أما أثاث الغرفة فاختاريه باللون الأخضر حيث إنه يتناسب بشكل كبير مع اللون البرتقالي.

عليكِ أن تعلمي أن الإكسسوارات عامل مهم ومؤثر في ديكور المنزل. لهذا اهتمي بها وتحلي بالدقة عند اختيارها فبها تكتمل أناقة الديكور؛ ولديكور هذه الغرفة يمكنك أن تختاري إكسسوارات بمزيج من اللونين الأبيض والفضي.

– اللون البرتقالي مع مزيج من الألوان المختلفة

اجعلي ديكور منزلك يتسم بالبهجة والإشراق

اختاري اللون البرتقالي الغامق هذه المرة كلون أساسي لأثات الغرفة واللون الأبيض للحوائط. أيضاً اختاري الوسائد بألوان متداخلة ومبهجة أما السجادة فاختاريها بألوان مختلفة وليست بلون واحد، كنوع من التجديد ضعي مقعداً صغيراً بجانب الأثاث باللون الأصفر حتى تكتمل بهجة الديكور وإشراقته.

اللون الأصفر مع الرمادي الفاتح لديكور غرفة المعيشة

اجعلي ديكور منزلك يتسم بالبهجة والإشراق 2

اللون الأصفر يعتبر من الألوان الجريئة والمبهرة في نفس الوقت ووجوده مع اللون الرمادي الفاتح في ديكور المنزل يعد نوعاً من التجديد والخروج عن المألوف. اختاري اللون الأصفر للحوائط واللون الرمادي للأثاث والأرضية. أما الإكسسوارات فاختاريها باللون الأسود فهو يعطي أناقة للديكور.

اللون الأزرق لديكور غرفة المعيشة

اجعلي ديكور منزلك يتسم بالبهجة والإشراق 3

يُعد اللون الأزرق من الألوان الجريئة والحالمة التي تعطي راحة للعين، ووجوده مع اللون الأبيض يضفي بهجة وإشراقة على الديكور. أدخلي اللون الأزرق كلون لمقاعد غرفة المعيشة والسجاد أيضاً.

ولباقي المقاعد اختاري اللون الرمادي الفاتح المائل للأبيض. أما الحوائط فاختاري لها اللون الأبيض حيث إن وجود اللونين معاً يُكمل جمال الديكور.

كوكتيل الألوان مع اللون الأبيض لديكور غرفة الطعام

اجعلي ديكور منزلك يتسم بالبهجة والإشراق 4

يتميز اللون الأبيض بأنه سيد الألوان؛ حيث إنه يتماشى مع جميع الألوان ووجوده يعتبر إضافة جميلة للديكور. يمكنكِ اختيار اللون الأبيض لديكور غرفة الطعام وإدخال مزيج من الألوان معه ولكن بطريقة مختلفة.

اختاري قماش الستائر بمزيج من الألوان، ونفس الألوان اختاريها لمقاعد السُفرة. اختاري أيضاً مفرش السفرة بمزيج من الألوان المبهجة واحصلي على ديكور رائع ومختلف لغرفة طعامكِ.

اللون الأحمر مع الأبيض لديكور غرفة الطعام

اجعلي ديكور منزلك يتسم بالبهجة والإشراق 5

جرّبي اللون الأحمر لمقاعد السفرة كنوع من التجديد حيث إن اللون الأحمر من أكثر الألوان إشراقة وجمالاً فهو يضفي شعوراً بالبهجة ويجذب العين. اختاري أيضاً اللون الأبيض لحوائط الغرفة مع جانب مزخرف بالورود بمزيج من اللونين الأبيض والأسود حتى تكتمل أناقة الديكور.

اللون الأزرق مع الأبيض لديكور غرفة الطعام

اجعلي ديكور منزلك يتسم بالبهجة والإشراق 6

اختاري اللون الأبيض كلون أساسي في غرفة الطعام للحوائط والسفرة والمقاعد. أما اللون الأزرق فاجعليه بمثابة خلفية حالمة للون الأبيض؛ حيث اختاريه للسجاد والستائر وستحصلين على ديكور حالم ولكنه جريء ومبهر في نفس الوقت.