الحصول على شفاه وردية : دليلك للعناية بالشفاه

الحصول على شفاه وردية دليلك للعناية بالشفاه

موقع شهيواتي يقدم لكي: الحصول على شفاه وردية : دليلك للعناية بالشفاه

تعتبر الشفاه ثاني معيار بعد العين التي تساهم في جمال المرأة و جاذبيتها ، لذلك يجب على كل مرأة العناية بالشفاه لأنهم يعطونها ثقة كبيرة في نفسها. كلة مرأة تهتم ببشرتها و بجسمها لكن الكثير من النساء ينسين الإهتمام و العناية بالشفاه، فالشفاه معرّضة دوما للتشقق والجفاف خاصة أنها تخلو من الغدد والدهون. ومن أكثر العوامل تأثيرا على الشفاه هي :

  • تعرض الشفاه لأشعة الشمس.
  • التدخين والكحول.
  • سوء التغذية .
  • استخدام أحمر الشفاه الرديء الصنع (تدخل في تركيبته مادة الأنيلين) .
  • عادة عضّ الشفاه، وغير ذلك من المشاكل والضغوط النفسية التي تؤثر على الفم.

العناية بالشفاه في فصلي الشتاء و الخريف

في فصلي الشتاء و الخريف يكون الشفاه أكثر عرضة للإصابة بالحساسية و التشقق ، و لعلاج تشقق الشفتين يجب عليك أن تدهني الشفتين ثلاث مرات يوميا بزيت اللوز أو زيت الورد أو دههنها بمزيج الفازلين و زيت الزيتون قبل النوم، و يمكن أيضا إستخدام أي كريم مرطب للشفتين.

طرق العناية بالشفاه

شفاه وردية

تنظيف محيط الشفاه من الوبر(الشعر) : للحفاظ على محيط خال من الشعر أو الوبر يجب تنظيف المنطقة بين الأنف و الشفة العليا مرة كل أسبوع بقلع الشعيرات بالشمع المخصص لذلك (la cire) أو بالخيط أو الليزر ، و لا تستعملي ملقط الشعر فهو يثير مسام البشرة ، لا تنسي تدليك المنطقة بكريم مرطب بعد العميلة.
أزيلي الرؤوس السوداء (Les points noirs) : لإزالة الرؤوس السوداء قومي بتعريض وجهك للبخار المتصاعد من ماء سبق تسخينه لمدة قصيرة، أمام المرآة و بإستعمال منديل ورقي في كل يد، تابعي مع موقع شهيواتي لكل مايهم المرأة, اضغطي بنعومة على الرؤوس السوداء حتى تخرج بكاملها، و عند الإنتهاء قومي بتنظيم محيط الشفتين بمطهر أو بكريم مرطب.
دعي شفتيك تتنفسان : يجب أن تتنفس مسام الشفاه بحرية لساعات يوميا ، و لهذا فلا يجب أن تتركي أحمر الشفاه عليها في البيت و خارجه ، بل إستعملي مزيل المكياج و تخلصي من أحمر الشفاه، ثم بللي قليل من القطن أو المنديل الورقي باللوسيون أو أي مرطب و مرريه على الشفاه بنعومة.
ترطيب الشفاه : بعد الإنتهاء من تنظيف الشفاه من أحمر الشفاه يمكنك إستعمال بلسم ملين خاص، ثم مرري على شفاهك قطعة صغيرة من الثلج ، للتخلص من الطبقة الميتة (يمكنك إستعمال مقشر الشفاه للقيام بهذه العميلة)
للحصول على فم جميل متناسق وابتسامة جذابة اتبعي التالي :
احملي دائما في حقيبة يدك أحمر شفاه بلون طبيعي لامع أو مائل للزهري الباهت ، لأن هذين اللونين يتماشيان مع أغلب أنواع المكياجات و الملابس و المناسبات المختلفة.

  • قبل وضع أحمر الشفاه يجب وضع كريم ترطيبي للشفاه.
  • للحصول على لون زهري طبيعي للشفاه ضعي قبل النوم على الشفاه عصير الشمندر الطبيعي.
  • اسحقي بتلات الورود وضعيها على الشفاه للحصول على شفاه طريّة وورديّة.
  • إذا كان لديك شفاه رقيقة اعتمدي على الألوان الوردية الطبيعية لأحمر الشفاه.
  • إذا كنت ترغبين بلون جديد لا تتواني عن مزج لونين أو أكثر للحصول على لون جديد لأحمر الشفاه