اطعمة صحية وشهية تزيد من جمال ورونق البشرة


موقع شهيواتي يقدم لكم: اطعمة صحية وشهية تزيد من جمال ورونق البشرة

تحلم كل امرأة ان تحظي ببشرة ناعمة ولامعة تشع نضارة وحيوية وجمال , وغالبا ما  تحاول تحقيق حلمها بشراء مستحضرات التجميل  باهظة الثمن , ولكننا نهمس لحواء اليوم بأنه اخيرا قد توصلنا لبعض الاطعمة السحرية التي تزيدالبشرة جمالا ولمعانا . 

اطعمة صحية وشهية تزيد من جمال ورونق البشرة

 اطعمة مفيدة لصحة وجمال البشرة : 

1- الحليب :   يحتوي الحليب علي الريبوفلافين " فيتامين " B2" الذي يجدد الجلوتاثيون , احد مضادات الأكسدة القوية  التي تعمل علي اصلاح وصيانة انسجة البشرة , اذن يعتبر الحليب من الأطعمة الصحية التي تزيد من جمال ورونق البشرة . 

 2- بذور اليقطين :  بذوراليقطين او القرع تعتبر من الاطعمة المثالية التي تمنح البشرة الصحة والجمال والحيوية , وذلك لغني بذور اليقطين بالزنك والأحماض الدهنية الأساسية بما في ذلك اوميجا 3 , تابعي فالموصوع منقول من موقع شهيواتي الرائع, واوميجا 6 , واوميجا 9 , لذا نصيحتنا بمزج بذور اليقطين مع السلاطة او اكل حفنة منها كل يوم . 

 3- الشوكولاتة الداكنة :   تعتبر الشوكولاتة الداكنة احد الأطعمة التي تزيد من نعومة وبريق جلد البشرة , وذلك لغناها بمادة " الفلافانول , والشكولاتة الداكنة تساعد ايضا في الحصول علي بشرة رطبة وناعمة بالأضافة الي انها تنقي الدم . 

 4- الجرجير :    يعتبر الجرجير احد الأطعمة ذات الفوائد المتنوعة , فالمعروف عن الجرجير انه معبأ بفيتامين " A" والكبريت , اذن نصيحتنا بأدخال الجرير في مكونات السلطة وجعلها وجبة يومية لفائدتها العظيمة علي الصحة العامة  وصحة وجمال البشرة بصفة خاصة . 

 5- الدجاج :   يعتبر الدجاج من الأطعمة المفيدة لبناء الأنسجة وصحة وسلامة الجلد لأحتوائها علي  كمية كبيرة من البروتينات الضرورية لنمو الجلد . 

 6- الفجل :   يعتبر الفجل خيار ممتاز لصحة وجمال البشرة , لأحتواء الفجل علي الكبريت والسيليكون وفيتامين " C " مما يساعد علي افراز الكولاجين وتحفيز الدورة الدموية وتعزيز البشرة . 

 7- الجوز :   معروف عن  المكسرات انها احد الاطعمة الغنية بالأحماض الدهنية اوميجا 3 , فاللوز مثلا له خصائص مضادة للألتهابات , مما يساعد علي ابقاء البشرة جميلة وناعمة ونضرة , اما عن الجوز فيعتبر مصدر غني لفيتامين "B" الذي يساعد علي منع مشاكل الجلد والبشرة . 

 8- الأفوكادو :   يعتبر الأفوكادو غني بفيتامين "A,  E " ومضادات الأكسدة , ويمكن ان يجعل البشرة تبدو اصغر سنا , كما ان الأفوكادو يعتبر من الأطعمة التي لها خصائص مضادة للبكتيريا والتي تمنع حب الشباب .

9- المحار :   اتباع نظام غذائي يحتوي علي المحار يساعدك علي الحصول علي بشرة ناعمة ونضرة واكثر شبابا , لأن ببساطة يعتبر المحار من الأطعمة التي تحافظ علي مستويات الكولاجين في جلدك . 

 10- التوت :   يعتبر التوت من ضمن الأطعمة الغنية بالمغذيات النباتية المضادة للأكسدة والتي تساعد علي التخلص من الجزور الحرة في الدم , هذا بالأضافة الي انها تحمي الكولاجين في بشرتك . 

11-  البابايا :   من المعروف عن ثمرة البابايا انها ثمرة تعمل علي توهج جلد البشرة , وذلك لغني ثمرة البابايا بالفولات والمعادن والألياف وهي محتويات  تفيد البشرة كثيرا. 

 12- سمك السلمون :   يحافظ سمك السلمون علي  زيوت ودهون البشرة مما يمنح البشرة مرونة وصحة ونعومة . 

 13- الجزر :   يعتبر الجزر من الأطعمة الصحية الغنية بفيتامين " A"  بالأضافة الي كمية كبيرة من المواد المضادة للأكسدة , فالجزر يساعد علي اصلاح الأضرار التي لحقت بجلد البشرة , فبيمنحها نعومة وصحة واشراق . 

 14- الجبن :   يعتبر الجبن من الأطعمة الغنية بالسلينيوم وهذا المنتج يمنح البشرة الجمال والنضارة والحيوية والأشراق .