كيفية اختيار فستان الزفاف المناسب

موقع شهيواتي لكل ما يهم المرأة يقدم لكم:
كيفية اختيار فستان الزفاف المناسب
كيفية اختيار فستان الزفاف المناسب
تحتاج العروس إلى الكثير من الوقت كي تحدد شكل فستان الزفاف المناسب لها، وهذه مهمةً كبيرةٌ تقع على عاتقها، لذا يجب أن تبدأ العروس بطرح هذه الأسئلة وتقديم أجوبة وافية لها:
– هل أشعر أننّي جميلة وواثقة من نفسي ومرتاحة في آن واحد؟
– هل يمكنني الرقص بهذا الفستان؟
– هل يمكنني الجلوس؟
– هل أشعر بعدم الراحة بشأن أي جزء من جسمي بسبب هذا الفستان؟
على العروس أن تكون واثقة من جميع الأجوبة على هذه الأسئلة حتى تكون راضيةً تمام الرضا عن نفسها وعن فستانها، ومن الأمور الأساسية التي على العروس مراعاتها حتى تنال فستان أحلامها:
أولاً:
على العروس تحديد الزيارة الأولى لتجربة الفستان في وقت مبكر من النهار، ليكون الموظفين بنشاطهم الكامل فتحصل العروس على الإهتمام الكامل.
ثانياً:
على العروس اختيار شكل الفستان الأنسب لذوقها ولجسدها، لا الأنسب لصيحات الموضة السائدة.
ثالثاً:
يجب أن تركز العروس على الجزء العلوي من الفستان فهو يلفت الأنظار أكثر من الجزء السفلي وخاصةً في الصور التذكارية، كما أنه الجزء الذي سيظهر لحظة وصول العروس إلى مكان الحفل، فعليها الحرص على التناسق بينه وبين الجزء السفلي.
رابعاً:
ينصح خبراء الجمال باختيار الفستان الخالد أي الكلاسيكي العصري، مما يعني احتواء الفستان على العناصر التقليدية والعصرية مما يشعر العروس بالثقة والجاذبية والأناقة.
خامساً: 
تفضل مصممة فساتين زفاف المشاهير نيكول جانويكز عدم إصدار الأحكام السريعة على الفستان حين يتم ارتدائه، فهو يأخذ شكلاً مختلفاً على الجسم مما يعني أهمية تجريب أكثر من خيار لإيجاد الفستان المناسب.
سادساً:
وفقاً للاسي بول مصمّمة ملابس العرائس وكاتبة المدوّنات في Serendipity Bridal، تنصح العرائس بعدم تجريب الكثير من فساتين الزفاف، فالكثير من الخيارات تزيد التوتر والحيرة، فعلى العروس اتباع حدسها وغريزتها ومصممها المفضل من دون الحكم السريع.
سابعاً:
تشعر الكثير من العرائس بالتوتر عند إحضار بعض الأشخاص لمساعدتهنّ في البحث عن الفستان المناسب، لذا، ليس عيباً أن تذهب الفتاة بفردها إلى المتجر، فهذا شأنها هي فقط.
ثامناً:
تنصح جيل جونسون وهي مستشارة حفلات زفاف، العروس بالاهتمام بشكل الفستان وليس بمقاسه أو حجمه فهذا موضوع ثانوي.
تاسعاً:
على العروس أن تأخذ المسألة بجدّية عند البحث عن الفستان والإكسسوار، فبعضها لا يمكن إعادته واستعادة ثمنه بعد عملية الشراء.