15 وصفة عصير صحية و لذيذة


15 وصفة عصير صحية و لذيذة

15 وصفة عصير صحية و لذيذة
15 وصفة عصير صحية و لذيذة وصفات سهلة و خفيفة لأنواع عصائر الفاكهة لتناول الإفطار أو وجبة خفيفة , سواء كنت تبحث عن إفطار صحي أو سريع فالأفضل أن تحضر معه مزيج من العصائر الطبيعية الصحية و المنعشة. 1- عصير التوت البري : يعتبر وجبة صحية مكونة من التوت البري مع عصير البرتقال الطبيعي , زبادي قليل الدسم ,حليب قليل الدسم , ملعقة عسل , قليل من الفانيلا . يحتوي هذا العصير على كمية وافرة من فيتامين
سي و الكالسيوم , و البوتاسيوم , و المغنيسيوم . 2- عصير الإستيقاظ : بكمية من التوت المثلج , ع

وصفات سهلة و خفيفة لأنواع عصائر الفاكهة لتناول الإفطار أو وجبة خفيفة , سواء كنت تبحث عن إفطار صحي أو سريع فالأفضل أن تحضر معه مزيج من العصائر الطبيعية الصحية و المنعشة.

1- عصير التوت البري : يعتبر وجبة صحية مكونة من التوت البري مع عصير البرتقال الطبيعي , زبادي قليل الدسم ,حليب قليل الدسم , ملعقة عسل , قليل من الفانيلا . يحتوي هذا العصير على كمية وافرة من فيتامين سي و الكالسيوم , و البوتاسيوم , و المغنيسيوم .

2- عصير الإستيقاظ : بكمية من التوت المثلج , عصير برتقال , زبادي قليل الدسم و قليل من السكر .عصير لذيذ و لا يستغرق صنعه سوى دقائق معدودة , وهو غني بفيتامين سي و الألياف.

3- عصير الموز و الكاكاو مع حليب الصويا : غني بكثير من البروتين الموجود في الموز و يتكون من الموز و حليب الصويا وكاكاو غير محلى مع ملعقة صغيرة من العسل, غني بالبوتاسيوم و المغنيسيوم و الحديد و فيتامين سي و أ .

4- توت العليق مع عصير الأفوكادو : الأفوكادو بخاصيته الكثيفة أو الكريمية يعتبر دسما بعض الشيء , أضف له بعضا من توت العليق وعصير البرتقال و ستتفاجأ بطعمه الرائع ويعتبر أيضا وجبة خفيفة. غني بفيتامين سي و الألياف و حمض الفوليك و البوتاسيوم.

5- عصير الترمس الجاهز : مزيج من التوت البري مع الموز و عصير التفاح و قليل من التوفو . هذا العصير غني بالبوتاسيوم و البروتين و الألياف و الكالسيوم و فيتامين سي و مواد مضادة للأكسدة .

6- عصير البطيخ مع الزنجبيل : مكون من بطيخ أو الشمام مقطع , كيوي مقشر , شرائح من الموز و عصير العنب الأبيض ,عصير من الزنجبيل عصرة ليمون مع القليل من برش الليمون. يعتبر أفضل عصير لتنشيط جسمك بعد بذل مجهود أو تمارين رياضية .

7- عصير هاواي : مكون من أناناس طازجة مفرومة و بابابا مقشرة و قليلا من عصير الجوافة و قليلا من عصير الليمون و البعض من الغرينادين , هذا العصير غني بفيتامين سي وتعمل البابايا على تنظيم أنزيمات الجهاز الهضمي لذى فهي عصير حلو مناسب للمعدة بعد أكلة كبيرة و دسمة .

8- عصير المانجو و لاسي : مكون من المانجا المقطعة و الفانيلا و الزبادي قليل الدسم و عصير البرتقال و عصير الدراق. يعتبر اللاسي عصير هندي مصنوع من اللبن الزبادي , ويعتبر فاتح للشهية , بعضا من المانجو و القليل من ماء زهرة البرتقال يضيف مذاقا حلوا وعطرا , و يعتبر عصير مثالي ليومك و مفيد أيضا بعد العشاء لإحتوائه على فيتامين أ و سي .

9- عصير الموز و التوت : مكون من موز مقطع و توت بري و قيلا من العسل و عصير التفاح خالي من السكر و رشة قرفة . هذا العصير غني بفيتامين سي .

10- العصير الأخضر : مكون من الموز و بعضا من الإجاص أو التفاح المقطع و أوراق اللفت و عصير برتقال و قليلا من بذور الكتان. هذا العصير غني بفيتامين سي و أ و البوتاسيوم و المغنيسيوم و حمض الفوليك .

11- عصير التوت و الرمان : عبارة عن خليط من عصير التوت و الرمان و الموز مع قليل من الجبن , يقدم فورا , هذا العصير غني بفيتامين سي و البوتاسيوم .

12- عصير البرتقال مع بذر الكتان : عبارة عن خليط من شرائح الخوخ , جزر , برتقال , بعض من بذور الكتان , قليل من شرائح الزنجبيل , عصير منعش و غني بفيتامين أ و سي و غني بالبوتاسيوم .

13- عصير الموز مع التوابل : مزيج من الموز و الفانيلا و القرفة و بعض من جوزة الطيب مع رشة فلفل افرنجي , لتحصل عل عصير مغذي غني بالكالسيوم و فيتامين سي .

14- عصير الشاي الأخضر : هذا العصير مكون من عنب , و سبانخ , و قطعة أفوكادو طازجة , كوبا من الشاي الأخضر المجفف , وملعقة صغيرة من العسل . يحتوي هذا العصير على فيتامين أ و سي و حمض الفوليك و يحتوي أيضا على كميات وافية من البوتاسيوم و الكالسيوم و المغنيسيوم .

15- عصير التوفو الإستوائية : مكون من مكعبات من المانجا المجمدة , توفو , قليلا من عصير الليمون و برش الليمون لإضافة النكهة . يحتوي هذا العصير على فيتامين أ و سي و حمض الفوليك و البوتاسيوم و المغنيسيوم .

 

أختي شاركي الوصفة من فضلك