كيف تعقمين رضاعات طفلك أثناء الرحلات ؟

 موقع شهيواتي يقدم لك سيدتي كيف تعقمين رضاعات طفلك أثناء الرحلات ؟

كيف تعقمين رضاعات طفلك أثناء الرحلات ؟

 

 

معظم الأمهات يقمن بتعقيم رضاعة طفلها من خلال غليها على موقد المطبخ أو وضعها في غسالة الصحون. هذه الاختيارات ليست متاحة بسهولة أثناء السفر، لذلك فعادة ما يمكن تنظيف رضاعات الطفل بالماء والصابون، ولكن إذا كنت مسافرة في المناطق التي قد تكون مصادر المياه فيها غير نقية، يجب تعقيم الرضاعة جيداً لضمان التخلص من الجراثيم. فاستخدام مياه غير نقية لغسل زجاجة الطفل يمكن أن يؤدي إلى إصابة الطفل بالطفيليات. لذلك، اتبعي الخطوات التالية لضمان تعقيم رضاعات طفلك أثناء السفر.

 

1- اغسلي الرضاعة جيداً بالماء الدافئ والصابون باستخدام فرشاة الزجاجة. ثم قومي بشطف الزجاجة جيداً للتخلص من الصابون.

 

2- ضعي الزجاجة، والغطاء مع الحلمة وغطائها داخل كيس صالح لدخول الميكروويف. صبي 120 مل من المياه الصالحة للشرب في الكيس وأغلقيه بإحكام.

 

3- ضعي الكيس على القرص الدوار الخاص بالميكروويف، أو على أرضية الميكروويف اذا لم يكن هناك قرص دوار. 

 

4– شغلي الميكروويف لمدة دقيقتين على 1100 واط، أو ثلاث دقائق على 800-1000 واط أو خمس دقائق على 500-750 واط بحسب إمكانيات الميكروويف المتاح. يمكنك إيجاد القوة الكهربائية للميكروويف على الملصق الخاص به إما على الجبهة أو أسفل الجزء الخلفي من الميكروويف.

 

5- قومي بإزالة الكيس من الميكروويف وابعديه على امتداد ذراعك ثم افتحي الكيس مع الحرص على تفريغ الماء الساخن برفق داخل الحوض. واحرصي على أن تكون فتحة الكيس بعيدة عن وجهك حتى لا تتعرضي للأبخرة الساخنة.

 

6- بعد تفريغ كل الماء اخرجي أجزاء الرضاعة من الكيس جففيها باستخدام مناديل ورقية نظيفة واحفظيها في علبة محكمة الغلق لحين استخدامها.

 

تعقيم الرضاعات بشكل سليم خاصة أثناء السفر أمر ضروري للحفاظ على صحة طفلك وسلامته.