كيفية ترطيب البشرة في الشتاء بالزيوت الطبيعية


موقع شهيواتي يقدم لك سيدتي  كيفية ترطيب البشرة في الشتاء بالزيوت الطبيعية

كيفية ترطيب البشرة في الشتاء بالزيوت الطبيعية

مع قدوم فصل الشتاء تحرص العديد من النساء على الإهتمام ببشرتهن، لذا يكثر السؤال عن البدائل الطبيعة للعناية وترطيب البشرة في الشتاء عوضاً عن استخدام المستحضرات الكيميائية التي تعود غالباً بتأثيرات جانبية سلبية على البشرة.

إن من أفضل الخيارات لـ ترطيب البشرة في الشتاء وحمايتها من الجفاف والتشققات التي يسببها البرد، هي الزيوت الطبيعية التي تلائم جميع أنواع البشرة، وتمنحها النضارة والنعومة بالإضافة إلى نظافة البشرة ولمعانها، وفيما يلي نقدم مجموعة من الزيوت الطبيعية المستخدمة في ترطيب البشرة في الشتاء: 

- زيت جوز الهند: يُعتبر زيت جوز الهند من أقوى الزيوت التي تعمل على ترطيب البشرة كما يمكن إستخدامه كواقي طبيعي للشمس وكعلاج لحروق البشرة، يمكن وضعه في حمام مائي ساخن قبل وضعه على البشرة لأنه سريع التجمّد.

- زيت السمسم: يحتوي زيت السمسم على الأحماض الدهنية ومجموعة من الفيتامينات التي تعمل على تغذية خلايا البشرة وحمايتها من الجفاف ومنحها ملمساً ناعماً، كما أنه من أشهر الزيوت الطبيعية المفيدة في التدليك.

- زيت الخروع: يتميز زيت الخروع بكثافته وسمكه مما يجعله من أفضل المرطبات لتنعيم بشرة الكعب والكوع والركبة وحمايتها من التشققات، كما أنه يعالج بعض الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية، ويحمي الأظافر من آثار المنظفات والمياه الساخنة ويعالج إصفرارها.

- زيت دوار الشمس: يُساعد زيت دوار الشمس على علاج آثار الحبوب والندبات على البشرة، كما يعمل على ترطيب البشرة وتغذية خلاياها؛ وذلك لاحتوائه على العديد من مضادات الأكسدة والفيتامينات، وهو من أكثر الزيوت الملائمة لجميع أنواع البشرة.

- زيت الزيتون: يعدّ زيت الزيتون من أكثر الزيوت التي تدخل في تركيب مستحضرات وكريمات ترطيب البشرة؛ لاحتوائه على كمية كبيرة من المعادن والأحماض الدهنية، كما أنه مناسب جداً لترطيب بشرة الأطفال الرضع وحمايتها من الإلتهاب والتسلخات.

- زيت اللوز الحلو: يعمل زيت اللوز الحلو بشكل جيّد على ترطيب البشرة في الشتاء، خاصةً البشرة شديدة الجفاف؛ وذلك لاحتوائه على حمض الفوليك الذي يساعد على تغذية البشرة وترطيبها، مع مراعاة عدم استخدامه إذا كان لديكِ حساسية من المكسرات.

- زيت الجوجوبا: هذا الزيت متعدد الإستخدامات، حيث يعمل على تغذية الجلد وترطيب الشفاه المتشققة وترطيب جلد الأطفال وحمايته من آثار فصل الشتاء، كما يتميّز بعدم احتوائه على دهون ولكنه يتكون من الشمع السائل لذلك هو مناسب جداً لأصحاب البشرة الدهنية والمختلطة والحساسة لسرعة امتصاصه بواسطة الجلد، كما أنه يعالج الحبوب والندبات والإكزيما، ويمكن استخدامه كمنظف للبشرة من الأتربة والزيوت.

- زيت الأفوكادو: يُعتبر زيت الأفوكادو مضاداً جيداً للتجاعيد والخطوط الرفيعة التي تظهر مع تقدم السن، ويعمل على تهدئة الجلد في حالات الطفح الجلدي والأكزيما، خاصة التي يرتبط ظهورها بفصل الشتاء.

- زيت الورد: يعمل زيت الورد على تجديد خلايا الجلد في حالات الحروق والندبات وآثار الحبوب، كما أنه يحتوي على مضادات أكسدة طبيعية والتي تعمل بدورها على حماية الجلد من التجاعيد ويتميز زيت الورد برائحته المميزة وقدرته الفائقة على ترطيب البشرة شديدة الجفاف.

إحمي بشرتكِ سيدتي من الجفاف والتقشير خلال فصل الشتاء من خلال استخدامكِ لهذه الزيوت الطبيعية السابقة الذكر. 

أختي شاركي الوصفة من فضلك