3 نصائح للتخلّص من المواد المسرطنة في بيتك

موقع شهيواتي يقدم لكم: 3 نصائح للتخلّص من المواد المسرطنة في بيتك

مئات من المواد الكيميائية السامة تُستعمل في منازلنا لأننا مهووسون بالظافة” ونربط بين التركيبات القاسية وذات الروائح القوية وخلو المنزل من الأوساخ والجراثيم. لكن النظافة لا تكون بهذه الطريقة… علماً أن بعض الميكروبات تساعدنا في الحفاظ على صحتنا، بينما بعض مساحيق التنظيف تسبب أمراضاً وحساسيات وسرطانات. لكننا نستطيع التخلّص من مسببات هذه المشاكل في ثلاث خطوات!

المصدر: ناتشورال سوسايتي
 

 

مئات من المواد الكيميائية السامة تُستعمل في منازلنا لأننا مهووسون بالظافة” ونربط بين التركيبات القاسية وذات الروائح القوية وخلو المنزل من الأوساخ   والجراثيم. لكن النظافة لا تكون بهذه الطريقة… علماً أن بعض الميكروبات تساعدنا  في الحفاظ على صحتنا، بينما بعض مساحيق التنظيف تسبب أمراضاً وحساسيات وسرطانات. لكننا نستطيع التخلّص من مسببات هذه المشاكل في ثلاث خطوات!3 نصائح للتخلّص من المواد المسرطنة في بيتك

 1 . تخلّصي من المطهرات والمنظّفات

الخطوة الأولى لخفض سمية المواد المسرطنة في منزلك هو التخلّص من المنظفات. تخلصي من البودرة وسوائل تنظيف الحمام والمرحاض وسائل إزالة الغبار والصابون السائل المنظف للأرضيات. تخلّصي أيضاً من معطّر الهواء وسائل التبييض.

العديد من هذه المنتجات يمكن استبدالها بمستحضرات طبيعية غير ضارة تعدّينها بنفسك مثل مزيج الخل والماء الفعال لكافة أغراض النظافة، ويمكن وضعه في زجاجة رذّاذة لتسهيل استخدامه. الكربونات مثالية للوظائف الصعبة مثل تنظيف أحواض الاستحمام والمرحاض وسطوح المطبخ.

أما معطرات الهواء فيمكنك استبدالها بأشياء طبيعية بسيطة مثل قشور البرتقال المجفّفة والقرفة.

2 . حدّي من الموجات الكهرومغناطيسية في منزلك

الموجات الكهرومغناطيسية تأتي من عدة مصادر داخل المنزل لا سيما الميكروويف والواي فاي. كلما كان ذلك ممكناً، قللي من الاتصالات اللاسلكية في منزلك، عبر استخدام أجهزة الكمبيوتر السلكية بدلا من تلك التي تعمل بالواي فاي. إن الترددات الكهرومغناطيسية المنبعثة من الهاتف الخلوي والأجهزة الإلكترونية الأخرى تؤثر سلبا على الحمض النووي.

إذا كنت لا تزالين تستخدمين الميكروويف، حان الوقت للاستغناء عنه. عودي إلى الطريقة التقليدية وسخّني الأطعمة في الفرن أو على الموقد العلوي. قد يستغرق ذلك  وقتاً أطول، لكنه يحفاظ على الطعم وسلامة الطعام.

3 . نظّفي جسمك من السموم

حتى في المنزل الذي يُخفّض فيه استخدام المواد المسرطنة من المهم تنظيف الجسم من السموم من وقت لآخر. أضيفي إلى غذائكك اليومي أطعمة مثل الكلوريلا والبقدونس. كما ننصحك بالصيام من وقت لآخر فهو طريقة ممتازة للتخلّص من السموم. يمكنك أيضاً أن تكتفي لبضعة أيام بعصير الفاكهة والخضار العضوية.