3 أطعمة عليك تناولها عندما تعاني من ضغط نفسي

موقع شهيواتي يقدم لكم: 3 أطعمة عليك تناولها عندما تعاني من ضغط نفسي

3 أطعمة عليك تناولها عندما تعاني من ضغط نفسي

عندما نعاني من الضغط النفسي، نندفع غريزياً نحو التهام مأكولاتنا المفضّلة التي تشعرنا بالراحة. ولسؤ الحظ أن المأكولات التي نميل إلى اختيارها أولاً هي بعيدة كل البعد عن المأكولات الصحية، ويمكن أن تزيد شعورنا سوءاً. يمكن لتناول المأكولات غير الصحية أن يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم واكتساب الوزن وإلى مجموعة من مشاكل القلب التي تزيد من الضغط الذي يعاني منه الجسم…

يمكنكم أن تتغلبوا على هذه الحلقة المفرغة من تناول الطعام بسبب الضغط النفسي عبر اعتماد بعض الخيارات الصحية. فبدلاً من تناول كيس كامل من رقائق البطاطا أو السكاكر، فكّروا في البدائل التالية للمضغ. فهي ليست صحية أكثر من معظم المأكولات الخفيفة والسريعة وحسب بل يمكنها أن تساعد على التخلّص من الضغط النفسي وأن تحسّن المزاج وأن تحافظ على وزن صحي للجسم. 

 

الكاكاو/الشوكولا الأسود المرّ

الكاكاو الشوكولا الأسود المرّ

نعتقد عادة أن أطباق التحلية غير صحية، فطعم الشوكولا ألذ من أن يكون مفيداً لنا. إلا أن الشوكولا الأسود هو احد مصادر المتعة الأكثر صحة على الرفوف، حتى أن الأطباء ينصحون من يعانون من ارتفاع ضغط الدم بتناوله. فالشوكولا الأسود يزخر بمضادات الأكسدة التي تُعرف بقدرتها على مكافحة الضغط النفسي.

لم تكن محاربة القلق ألذ يوماً!

 

الشاي

الشاي

لعل أفضل شعور بعد يوم متعب ومضنٍ هو أن تجلس في السرير دافئ وترتشف كوباً من الشاي فيما أنت تقرأ كتاباً ما يجعلك تنسى همومك. يزخر الشاي بالشايين وهو حمض أميني يُقال غنه يخفف الضغط النفسي ويساعدك حتى على النوم بشكل أفضل. ولتحقيق أفضل النتائج على صعيد التخلّص من الضغط النفسي، اختر شاي قليل الكافيين أو خالٍ منه تماماً كالشاي الأخضر أو الشاي الأسود.

يُعتبر شراب البابونج الساخن أحد أفضل الخيارات كي تستعيد النشاط بعد يوم متعب. 

 

البرتقال

البرتقال

لا بد انك تعرف الشعور الرائع الذي ينتابك بعد أن تشرب كأساً من عصير البرتقال حين تكون مريضاً؟ إنه الفيتامين C الذي يحقق العجائب ويساعد على شفاء جسدك. يعمل هذا الفيتامين على تقوية جهاز المناعة لديك ويجعلك تشعر بالتحسّن بشكل منتظم. كما أنه يخفّض ضغط الدم فضلاً عن معدلات الضغط النفسي فاحرص على شرب كوب أو اثنين كل صباح مع فطور متوازن.