اغدية ووصفات طبيعية لزيادة حليب الام

موقع شهيواتي يقدم لكم:اغدية ووصفات طبيعية لزيادة حليب الام
اغدية ووصفات طبيعية لزيادة حليب الام

تشتكي بعض الامهات من قلة الحليب في الثدي مما يزاد القلق من الخوف بان الرضيع لا يجد ما يكفيه من الحليب لهذا اقدم لكم وصفات طبيعية لزيادة حليب الام عند المرضع بإذن الله

شوربة العدس :

تعتبر شوربة العدس من الأغذية المفيدة للمرضعات فهي تحتوى على نسبة عالية من الكالسيوم والعناصر الغذائية الضرورية لصحة الأم ، بالإضافة إلى أنه تساعد على إدرار حليب الثدي .

مغلي النعناع:

ينصح بتناول 2 – 3 كوب يوميا من مشروب النعناع لزيادة ادرار حليب الام

الفجل البلدي – الفجل ذو الرؤوس الحمراء المستديرة :

إن تناول الفجل بنوعية البلدي والأفرنجي على حد سواء مع الطعام بصفة عامة يزيد من تدفق حليب الرضاعه ، وهو مقوي عام للمرأة القائمة بالرضاعة كما أنه يفتح شهوة الطعام للجميع .

مشروب الحلبة :

تتميز الحلبة بالعديد من الفوائد الصحية خاصة للنساء حيث اثبتت التحاليل أنها تقوي غدة الثدي وتدر الحليب ، اشربي يوميا 1 – 2 كوب من مغلي الحلبة ويفضل تناول البذور مع الشراب وينصح بإضافة الحبه السوداء معها لإنها تمنع من افراز الجسم لرائحة الحلبه.

الحبة السوداء :

يؤخذ من الحبة السوداء ملعقة كبيرة وتسحق ناعماً وتبل بيسير من الماء وتطلي به المرأة ثديها فإنه يدر حليب الام بإذن الله تعالى وايضا توضع مع الحليب .

اكل الخضراوات:

(الخبيزة والمخلية بالإضافة إلى الجزر والبقدونس والشبت والنعناع والخضار الورقيه) والفواكه الطازجه وشرب عصير البرتقال والرمان الطازج.

الاكثار من شرب السوائل والعصائر والشوربه .

اكل المكسرات متل الجوز والفستق والفول السوداني واللوز.

البقدونس يدق ورق البقدونس وينقع في فنجان ماء مغلي يصفى ويشرب فنجان في اليوم ، وبالطبع شرب الحليب واكل التمر يوميا .

اغدية ووصفات طبيعية لزيادة حليب الام

اغدية ووصفات طبيعية لزيادة حليب الام

ايضا الحاله النفسيه للأم لها الاثر الكبير في حليب الام مثل التوتر والاكتئاب والعصبيه ويوضح احد مستشاري التغذيه والصحه العامه والمناعه أن المجهود العضلي أو النفسي العنيف للمرأه المرضعه يزيد  من نسبة حامض (لاكتيك) في حليب الام أربعه اضعاف ويستمر في ثديها 90 دقيقه قبل ان يختفي وهذا  بالتالي يزيد من تخمر الحليب فيغير من طعمه مما يدفع الطفل إلى رفضه أو تقيئ