وصفة فعالة ومجربة لتنعيم الشعر بعيدا عن الكيراتين

موقع شهيواتي يقدم لك سيدتي: وصفة فعالة ومجربة لتنعيم الشعر بعيدا عن الكيراتين

tartib-ch3ar
tartib-ch3ar2
لاشك ان نصف جمال المراة هو شعرها ،لذا فالعناية بالشعر ومظهره ونعومته امر ضروري خصوصا لصاحبة الشعر المتحعد والتالف ،والتي غالبا ما تلجأ للكيراتين الذي يعتبر مادة كيماوية مضرة للشعر كثيرا .

واليوم نعطيك وصفة طبيعية وفعالة لتنعيم الشعر وعلاجه من التلف

المقادير::

كاس زبادي

حبة افوكادو صغيرة ملعقة زيت خرواع

ملعقتين نشا

بيضة

طريقة التحضير ::

في طحان كهربائي نضع الزبادي والافوكادو بعد تقشيرها وقطعها ثم نضيف زيت الخروع والنشا والبيضة نطرب الكل جيدا ثم نفرد به الشعر خصلة خصلة من الفروة لتحت مع الدلك والتمليس بعدها يغطى الشعر ببلاستك وفوطة ويترك ساعتين بعدها يغسل

فوائد الأفوكادو للشعر الجاف

tartib-ch3ar3
يؤكد الخبراء أن الزيوت الطبيعية الموجودة بالأفوكادو تتغلغل إلى الأعماق لتعمل على تعزيز الرطوبة في الشعر الجاف،حيث يتألف الشعر من بروتين وفيتامينات «ب» .لذا فإن مجموعة فيتامينات “ب” سوف تقوم بتغذية الشعر بالفيتامين الناقص، بينما فيتامين “أ ، إي” سوف يعيدان للشعر تألقه وصحته.

نصائح عامة عند استخدام الأفوكادو :

– اختاري الثمرة الثقيلة الصحيحة، فمعظم البائعين يبيعون الأفوكادو غير ناضجا لذا يترك من 3-6 أيام من أجل أن يتم نضجه.
– تعرفي على نضج ثمرة الأفوكادو عن طريق الضغط على الثمرة بالإصبع فتستجيب القشرة قليلا بانغماسها للداخل.
– لا تضعي ثمرة الأفوكادو في الثلاجة من أجل نضجها بل بالعكس فعملية النضج ستستغرق وقتا أطول، وأفضل طريقة هو وضع الثمرة في كيس ورقي مع التفاح أو الموز.

ماهو الأفوكادو لمن لا تعرف!

الزِبدِيّة أو الأفوكاتة أو الأفوكادو أو البيرسية الأمريكية (الاسم العلمي:Persea americana) هي نوع نباتي يتبع جنس البيرسية من الفصيلة الغارية والأفوكاته شجرة وثمرتها الأفوكادو، وهى نبات من فصيلة الغاريات، موطنها الأصلى أمريكا الاستوائية، وهو ذو أوراق وزهرات صغيرة ضارب لونها إلى الخضرة وثمرات لحمية خضراء أو أرجوانية ،تأتي كلمة الزِبدِيّة من معجم الوسيط التابع لمجمع اللغة العربية بمعنى نوع من الفاكهة موطنة أمريكا الاستوائية, وَ وردت كلمتَيّ الأفوكاتة و الأفوكادو في معجم المورد الحديث, و الافوكادو من كلمة aguacate الأسبانية، التي تستمد بدورها من النهواتل (آزتيك) ahuacatl كلمة؛ أي “الخصية” بسبب شكله..

والآن نأتي إلى موضوع آخر أتمنى أن يعجبكِ عزيزتي

كل الأسئلة التي تهمك عن معالجة الشعر باستخدام الكيراتين وإجاباتها.

tartib-ch3ar4

أنتشر مؤخراً في مراكز التجميل استخدام مادة الكيراتين في علاج الشعر التالف وتمليس الشعر المجعد. وتعددت التساؤلات حول مكونات الكيراتين وأنواعه وأضراره المحتملة.

لذا أقدم إليكِ أكثر التساؤلات شيوعاً حول الكيراتين وإجاباتها مقدمة من خبراء الشعر وأصحاب صالونات التجميل الشهيرة:

1-ما هو الكيراتين؟

الكيراتين هو بروتين طبيعي وهو المكون الأساسي للشعر والبشرة والأظافر. والكيراتين هو المسئول عن قوة الشعر ومظهره اللامع والناعم، وبمرور الوقت نفقد الكيراتين الطبيعي الموجود في الشعر نتيجة لاستخدام المجفف الحراري والكيماويات كالصبغة وكريمات الفرد والشامبوهات الرديئة.

2-مما يتكون الكيراتين المستخدم في معالجة الشعر؟

يتكون الكيراتين المستخدم في معالجة الشعر من الفورمالدهايد والذي يعمل على فرد الشعر لفترة طويلة، كما يحتوي على البلسم والذي يعمل على ترطيب الشعر وتنعيمه، ونسبة من الكيراتين الذي يعطي الشعر القوة والنعومة ويعيد إليه المظهر الصحي.

3-كيف تختلف معالجة الشعر باستخدام الكيراتين عن فرده باستخدام  كريم الفرد الياباني؟

يعمل فرد الشعر الياباني على فرد الشعر بصورة دائمة حيث يغير من طبيعة الشعر والتركيب الداخلي للشعرة والذي يؤدي إلى تلف الشعر وتساقطه.

أما معالجة الشعر باستخدام الكيراتين فهي تستمر لمدة 6 شهور كحد أقصى تبعاً لنوع الكيراتين المستخدم ونوع الشعر والروتين اليومي للعناية بالشعر بعد معالجته بالكيراتين. ولا يغير الكيراتين من التركيب الداخلي للشعر ويعمل على إكساب الشعر مظهر صحي بمرور الوقت.

4-كيف تتم معالجة الشعر باستخدام الكيراتين؟

يغسل الشعر جيداً باستخدام شامبو الأطفال أو باستخدام شامبو مخصص للشعر المعالج بالكيراتين.

يجفف الشعر جيداً باستخدام المجفف الحراري على درجة حرارة متوسطة.

يقسم الشعر إلى خصل ويوضع الكيراتين على كل خصلة مع ترك مسافة 1 سم من فروة الرأس ثم يمشط الشعر ويترك حوالي 10 دقائق ثم يجفف بالمجفف الحراري مرة أخرى.

باستخدام مكواة فرد الشعر المسطحة (baby liss) يتم تمليس الشعر جيداً لضمان تغليف الكيراتين للشعر.

يمشط الشعر بحرص للوراء ويترك مفروداً ويراعي عدم غسل الشعر أو تعريضه للرطوبة وعدم لفه أو ربطه لمدة 72 ساعة على الأقل.

يتم استخدام مكواة الشعر المسطحة يومياً بعد معالجة الشعر بالكيراتين لمدة تتراوح من 3 إلى 5 أيام حسب ملمس الشعر قبل المعالجة.

يشطف الشعر بعد المدة المحددة باستخدام شامبو خالي من مادة كلوريد الصوديوم ويمكن استخدام شامبو الأطفال أو شامبو مخصص للشعر المعالج بالكيراتين.

5-هل يصلح استخدام الكيراتين لجميع أنواع الشعر؟

يستخدم الكيراتين لفرد الشعر المجعد وإعطاءه اللمعة، ويستخدم لفرد التموجات البسيطة والتموجات العنيدة مثل تلك الموجودة في الشعر الأفريقي، كما يمكن استخدامه على الشعر المصبوغ أو الشعر الذي سبق فرده باستخدام كريمات الفرد الأخرى.

ولا يصلح استخدام الكيراتين على الشعر الضعيف والشعر شديد التلف. وبصفة عامة إذا كان الشعر يتحمل درجة حرارة تصل إلى 450 درجة أثناء فرده بالمكواة فيمكنه تحمل الفرد بالكيراتين.

6-هل من الآمن استخدام الكيراتين وما هي أضراره؟

يحتوي الكيراتين على مادة الفورمالين والتي تتحول إلى الفورمالدهايد عند تسخينها عند 450 درجة. وحسب ما ورد في تقارير منظمة الصحة والخدمات الإنسانية أن الفورمالدهايد هي مادة مسرطنة وأنها مرتبطة ببعض أنواع السرطان مثل سرطان الدم، في حين ذكرت منظمة الصحة والسلامة المهنية أن نسبة الفورمالدهايد الموجودة في معالجة الكيراتين هي 0.2% وهي نسبة آمنة وخاصة عند اتخاذ الإجراءات الوقائية والتهوية الجيدة. وقد يسبب الكيراتين أثناء استخدامه بعض الأعراض مثل التهاب الحلق أو تهيج في أغشية العين أو صعوبة في التنفس وقد يصل الأمر إلى نزيف من الأنف، لذا يفضل عمل الكيراتين في مكان جيد التهوية مع ارتداء قناع لتغطية الأنف والفم.

وبصفة عامة لا يجب استخدام الكيراتين أثناء الحمل أو الرضاعة أو للأطفال أقل من 6 سنوات أو لمن يعانون من حساسية تجاه الفورمالدهايد.

7-هل يوجد كيراتين خالي من الفورمالدهايد ؟

يجب أن يحتوي الكيراتين على الفورمالدهايد أو أحد بدائله الكيميائية حتى يزيل تجعد الشعر. وهناك بعض الشركات التي تنتج الكيراتين وتدعي انه خالي من الفورمالدهايد ، لذا يجب قراءة ملصق المكونات جيداً وإليكِ أسماء بعض المركبات الكيميائية التي تعمل بنفس طريقة الفورمالدهايد ولها نفس آثاره الجانبية وأضراره:

جلوتارالدهايد، أوكسالدهايد، ثيوجليكولات الأمونيوم (والذي يستخدم أيضاً في كريمات الفرد الدائمة)، ميثلين جليكول.

8-ما هي أفضل أنواع الكيراتين؟

أفضل أنواع الكيراتين هو الكيراتين البرازيلي والذي تنتجه عدة شركات. وأفضل الماركات هي:

Keratin complex by coppola

Brazilian Blowout

Brazilian Silk

Brazilian Hair Straightening

Nanokeratin

Global Keratin

9-كيف يمكن الحفاظ على الشعر المعالج بالكيراتين أطول فترة ممكنة؟

يجب عدم غسل الشعر بكثرة بعد معالجته بالكيراتين.

عند غسل الشعر يفضل استخدام شامبو مخصص للشعر المعالج بالكيراتين أو شامبو الأطفال.

عدم الإفراط في استخدام مكواة الشعر المسطحة بعد معالجة الشعر حتى لا تتسبب في تكسر الشعر.

تغطية الشعر عند نزول حمام السباحة أو البحر لحمايته من مادة كلوريد الصوديوم.

لا يجب صبغ الشعر قبل أو بعد معالجة الشعر بالكيراتين لمدة أسبوعين على الأقل.

وصفة فعالة ومجربة لتنعيم الشعر بعيدا عن الكيراتين,وصفة فعالة ومجربة لتنعيم الشعر ,بعيدا عن الكيراتين,وصفة مجربة لتنعيم الشعر ,وصفة لافوكا لتنعيم الشعر ،كيف أجعل شعري ناعم،كيفاش شعري يولي حرير،بغيت شعري يولي رطب،وصفة لترطيب الشعر،علاج مشكل تساقط الشعر مقترحة من الدكتور جمال الصقلي،علاج مشكل تساقط الشعر ، الدكتور جمال الصقلي،علاج مشاكل تساقط الشعر، حل مشاكل تساقط الشعر ، حل مشكل أو مشاكل تساقط الشعر بكثر ، بكثرمشكلة تساقط الشعر بكثر، ,jadid chhiwati,jadid maw9i3 chhiwati,akhir wasafat chhiwati,akhir wasafat chhiwati 2014,chehiwati,chhiouati,chiwati,chhiwachhehiwati.com,chhehiwati.net,jadid chhiwati 2014,jadid maw9i3 chhiwati 2014,chhiwati.com,chhiwati.net,chhiwati24.com,chhiwati.ma,chhiwat.net,chhiwat.com ,mysite,mysite 2014,mysite 2015,hayatouki.com,hayatouki,hayatouki 2013,hayatouki 2014,hayatouki 2015,hayatouki 2016,