10 أطعمة لا تعرضيها للتجميد


 موقع شهيواتي يقدم لك سيدتي: 10 أطعمة لا تعرضيها للتجميد

تعتمد أغلب ربات البيوت على التجميد كوسيلة سهلة لحفظ الطعام لفترات طويلة، لكن هناك بعض الأطعمة التي لا ينبغي تعريضها للتجميد. على الرغم من فوائد التجميد المختلفة في توفير الوقت والجهد للاحتفاظ بالطعام، سواء الأطعمة الجاهزة أو بعض المكونات كالخضروات واللحوم، إلا أن هناك بعض الأطعمة التي تفقد قيمتها الغذائية، وشكلها الخارجي عند تعرضها لدرجات الحرارة المنخفضة.

إليكِ قائمة كاملة بأهم الأطعمة التي لا يمكن حفظها بالفريزر وتعريضها للتجميد.

1- الخضروات والفواكه الغنية بالماء

ما إذا كنت تخططين لطيهها دون فك التجميد أو خلطها داخل محضر الطعام، من الأفضل ألا يتم حفظ الخضروات والفواكه التي تحتوي على نسبة كبيرة من الماء داخل الفريزر. حيث تفقد تلك الأنواع من الطعام شكلها الخارجي وقيمتها الغذائية بعد التجميد. أهم الأمثلة لتلك الأطعمة هي البطيخ، التفاح، البطاطس، الخيار وغيرها.

2- اللحوم المجمدة بعد فك التجميد

يتم حفظ اللحوم المجمدة في المتاجر في درجة حرارة منخفضة للغاية تصل إلى تحت الصفر، ومع تعرضها لدرجات الحرارة العادية قد تبدأ في الذوبان. وهو ما يكون بيئة خصبة لتراكم البكتيريا. ومع إعادة تجميد اللحوم مرة أخرى، فأنتِ تواجهين مخاطر تراكم الجراثيم داخل الفريزر الخاص بكِ.

3- المعكرونة المطهية

تحتوي المعكرونة المطهية على نسبة كبيرة من الماء، ومع تجميدها ستفقد شكلها الخارجي ومذاقها نتيجة لتغير أنسجتها.

4- حبوب القهوة والقهوة المطحونة

درجات الحرارة المنخفضة تتسبب في جفاف القهوة بجميع أشكالها. بدلًا من ذلك، احفظي القهوة في وعاء محكم الغلق في مكان بارد ومظلم. عند تخزينها بشكل صحيح، يمكنكِ الاحتفاظ بالقهوة طويلًا لفترة تصل إلى سنة كاملة، كما تظل حبوب القهوة طازجة لبضعة أشهر.

5- المعلبات

يتم حفظ الأغذية المعلبة جيدًا بشكل كافي لتدوم طويلًا. إن كنت مضطرة لتجميدها، اقرأي التعليمات المدونة على العلبة الخارجية. أو يمكنكِ نقل محتويات العلبة لوعاء أخر يتحمل التجميد.

6- البيض

حفظ البيض بقشرته الخارجية داخل الفريزر أمر غير صحيح. فعند تعرض محتويات البيضة الداخلية للتجميد، ستتمدد وتتسبب في انكسار القشرة الخارجية مع تراكم البكتيريا.

7- المنتجات الكريمية

بعض المنتجات التي تحتوي على الكريمة أو بدائلها ككريمة الطهي، الزبادي، الكاسترد وغيرها مع تعرضها للتجميد ستنفصل مكوناتها. بدلًا من ذلك، احفظيها في الثلاجة للفترات المسموح بها.

8- الجبن الليّن

على الرغم من أنه من الممكن تجميد قوالب الجبن الصلبة أو الشرائح كالجبن الرومي، الشيدر وغيرها، إلا أن أنواع الجبن الليّنة سهلة الفرد كالجبن الكريمي لا يمكن تجميدها، ويفضل حفظها في الثلاجة.

9- أنواع الصوص التي تحتوي على النشا أو الدقيق

أنواع الصوصات المختلفة التي تحتوي على الدقيق أو النشا ستنفصل مكوناتها مع التجميد، وقد يصعب أيضًا استعادة قوامها الأصلي مرة أخرى.

10- الأيس كريم الذائب

لا تحاولي إعادة تجميد الآيس كريم الذائب، فسيتحول إلى كريمة غروية ذات قوام غير محبب. بدلًا من ذلك، استخدميه لتحضير العصائر أو السموثي و خلطه مع الفواكه بدلًا من الحليب.

  10 أطعمة لا تعرضيها للتجميد،أطعمة لا تصلح للتجميد،أطعمة ،لا تصلح ،للتجميد،ما هي الأطعمة اللتي لا يجب وضعها بالثلاجة،ما هي ،الأطعمة، اللتي،لا يجب ،وضعها، بالثلاجة،كيش بالدجاج والفطر,كيش بالدجاج ,الفلفل, الفطر المعلب, موقع دعاء القلوب,وصفة كيش بالفطر والدجاج, Choumicha,كيش الدجاج والفطر من مطبخي بالصور,منتدى اللمة الجزائرية,طريقة ,عمل, كيش بالمشروم و الدجاج بالصور,كيش بالدجاج ساهل ,  Moroccan roasted chicken,الدجاج محمر المغربي,طريقة الاعراس,الدجاج على طريقة الطنجية, و صفة سهلة , بسيطة جدا,Chicken ,Organism Classification, Cooking, Kitchen, Roasting,Culinary Technique, Recipe, Moroccan Food ,Cuisine, kitchen, Recipes, food, dinner,الدجاج محمر ,بالطريقة المغربية,الدجاج محمر بالصور,اعداد الدجاج محمر,دجاج محمر مغربي ،دجاج محمر مغربي بالصور، دجاج محمر في الفرن، طريقة تحضير الدجاج محمر ومعمر بالصور، دجاج محمر بالفرن شميشة، وصفة دجاج محمر مغربي، طبخ مغربي دجاج محمر، الدجاج مغربي محمر، دجاج محمر مغربي ،دجاج محمر مغربي بالصور، دجاج محمر في الفرن، طريقة تحضير الدجاج محمر ومعمر بالصور، دجاج محمر بالفرن شميشة، وصفة دجاج محمر مغربي، طبخ مغربي دجاج محمر، الدجاج مغربي محمر، ,تحضير الدجاج محمر,Chicken ،,قناة الطبخ الصحي,اتقان المطبخ العربي,المتوسطي,خبايا البيت العربي,وصفات عربية رائعة,مطبخ, الصحة,الرشاقة والجمال,الدجاج المحمر على الطريقة المغربية,الدجاج المحمر على الطريقة المغربية,شيف نادية,دجاج على طريقة الاعراس, دجاج محمر, دجاج في الفرن, وصفات نادية, الشيف نادية, دجاج مشوي, دجاج بالحامض مصير, دجاج بالليمون,الدجاج محمر ,بالطريقة المغربية,الدجاج محمر بالصور,اعداد الدجاج محمر,تحضير الدجاج محمر بالصور,كيش بالدجاج, كيش بالدجاج شميشة, كيش الدجاج الصور, كيش بالدجاج بالسبانخ, كيش بالكفتة الدجاج, كيش بالدجاج الخضر, كيش بالدجاج حورية المطبخ, كيش بالدجاج والفطر,كيش الجبن بالدجاج, كيش بالدجاج, البف باستري، الفراخ، عش الغراب، اللبن، الفليفلة، الحمراء، الباف باستري، العجينه,طريقة عمل كيش الفطر , وصفة من بسمتي, طريقة عمل كيش, طبخ, مطبخ, مطبخ منال, وصفة, وصفات, الطبخ السوري, مطبخ السوري, المطبخ الشامى, الأكلات الشامية, وصفات المطبخ العربي, الطبخ السوري بالصور, طريقة ,طريقة عمل ، طبخ، مطبخ، طبخ، وصفة، طريقة، وصفات, اكلات, أكلة، طبق، أطباق، طريقة عمل, اكل رجيم, شهية، وصفات شهية، مقادير، مكونات،كيش بالمشروم و الدجاج,طريقة عمل,-,دقيق,زبدة,بيضة,ملح,سكر,حليب سائل,-,فطر معلّب,صدر دجاج مسحّب,حليب سائل,بيضة,جبن موزاريلا,ملح وفلفل أسود,,طريقة عمل الاسكالوب بالمشروم والكريمة,طريقة عمل فراخ بالمشروم والكريمة,طريقة عمل وصفة بيكاتا بالمشروم,طريقة عمل صينية فراخ بالمشروم،

أختي شاركي الوصفة من فضلك