أسباب ظهور حب الشباب فى منطقة الظهر وكيفية التغلب عليها


موقع شهيواتي يقدم لك سيدتي: أسباب ظهور حب الشباب فى منطقة الظهر وكيفية التغلب عليها

أحيانا يظهر لديكِ حب الشباب فى منطقة الظهر، أو فى مناطق أخرى من جسمك مثل أعلى الذراعين والأرداف، ويمكن أن يأخذ عدة أشكال، منها البثور أو الحبوب العادية الصغيرة أو الرؤوس السوداء أو الحبوب المؤلمة، فإذا كنتِ تشتكين من هذه الحبوب المزعجة... تابعينا لمعرفة المزيد.

ما هى أسباب ظهور حب الشباب فى منطقة الظهر أو فى مناطق أخرى من الجسم؟

لا يوجد تفسير علمي يوضح سبب ظهور حب الشباب في الظهر، ولكن بعض الخبراء يرجعون ذلك إلى أنه فى سن البلوغ عندما تقوم الغدد الدهنية بإنتاج الزيوت، قد تكون كمية الزيوت زائدة والتى يمكن أن تسبب انسداد بالمسام، وهذا يؤدى إلى ظهور حب الشباب.

الإجهاد والأطعمة الدهنية، أو حتى الجينات الوراثية لا تعد سبباً من أسباب ظهور حب الشباب، ولكن أحيانا قد تكون الملابس الضيقة وبخاصة غير القطنية وحقائب الظهر الثقيلة مع العرق الزائد سبباً فى تفاقم الأمر، وقد تكون العوامل الهرمونية مع نقص اهتمامك برعاية ونظافة بشرتك سبباً آخراً فى هذه المشكلة المزعجة.

كيف يمكنك التغلب على حب الشباب فى منطقة الظهر؟

حب الشباب في الظهر كما ذكرنا له عدة أشكال، منها البسيط ومنها الكثير المؤلم، فإذا كان حب الشباب لديكِ كثير ومؤلم، وأحيانا قد يكون متورم، فينبغى عليكِ الذهاب للطبيب المختص ليصف لكِ العلاج المناسب، أما إذا كنتِ تعانين من حب الشباب الصغير البسيط، فيمكنك التغلب عليه بالعمل بالنصائح التالية:

1- اغسلي منطقة الظهر أو المناطق التى يوجد بها حب الشباب وجففيها جيداً.

2- ادهني أماكن الحبوب لوسيون أو جل يحتوى على المادة الفعالة «Benzoyl peroxide» مثل: Akneroxid gel أو Dermovera lotion.

3- عند العرق الشديد بعد التمارين أو فى الجو الرطب،

قومي بتبديل ثيابك بملابس أخرى نظيفة وجافة.

4- ارتدي ملابس فضفاضة،

يفضل أن تكون ملابس قطنية لتقليل الاحتكاك بالحبوب، حتى لا يتفاقم الأمر.

5- قومي بعمل تقشير لجسمك مرة أسبوعيا، وذلك للتخلص من خلايا الجلد الميتة

للحفاظ على مسام بشرتك من الانسداد وللتخلص تماماً من حب الشباب في منطقة الظهر.

6- اهتمي برعاية ونظافة بشرتك باستمرار

 عن طريق الاستحمام اليومي بعد المجئ من العمل، وتغيير ملابسك باستمرار بملابس نظيفة وجافة خالية من العرق، فالنظافة الشخصية أهم خطوة لوقايتك من حب الشباب في الظهر.

أسباب ظهور حب الشباب فى منطقة الظهر وكيفية التغلب عليها،أسباب ظهور حب الشباب ،فى منطقة الظهر ،كيفية ،التغلب على،حب،الشباب،علاج حب الشباب،وصفة فعالة لحب الشباب،وصفة مجربة لحب شباب،وصفة،مجربة،لعلاج،حب،الشباب،بالصور،بالفيديو،كريقة،علاج،كيفية،الوقاية،كيف أعالد حب الشباب،المراهقة،الجلد،بالجلد،في الجلد،في الوجه،الوجه،

أختي شاركي الوصفة من فضلك