نصائح هامة للاعتناء بالشعر الدهني

موقع شهيواتي يقدم لك سيدتي: نصائح هامة للاعتناء بالشعر الدهني

لا ‬يحتاج الشعر العادي ‬بالضرورة لعناية متميزة، ‬فيكفي ‬أن نغسله مرتين في ‬الأسبوع. ‬لكن، ‬تبدأ المشاكل عندما ‬يصبح الشعر دهنياً أكثر من اللازم ، ‬وهنا نقدم لك بعض الخطوات العملية التي ‬تساعدك على التحكم في ‬مشكلة الشعر الدهني و بخلطات طبيعيه.

نصائح عملية للاعتناء بالشعر الدهني

cha3-dohni

  • – يجب غسل الشعر بكثرة و يفضل استعمال شامبو يحتوي على الليمون ليخلصه من الدهون الزائدة او الاعشاب ومع دلك لا تغسلي ‬شعرك ‬يومياً لأن ذلك ‬يزيد من إفراز الدهون.
  • – يجب الاقلال من تناول الأطعمه التي تعمل على زيادة افراز الدهون و هي الاطعمة الحريفة بصفة عامة و البهارات و التوابل و الشيكولاته و المشروبات الساخنة جداً.
  • – يجب تجنب كثرة تمشيط الشعر لأن ذلك يثير الغدد الدهنية ، فيزداد افرازها للدهون .. كما يجب تجنب حك فروة الرأس بالمشط أثناء التمشيط حتى لا تتعرض للالتهاب أو الحساسية الدهنية .
  • – أغسلي شعرك بخليط من الماء بمقدار كأس مع معلقتين طعام من الخل الطبيعي. يمكنك إستبدال الخل بربع كأس من عصير الليمون الطبيعي. يمكنك استخدام هذه الخلطه كغسول بعد غسل الشعر الدهني للتاكد من تنظيف الشعر الدهنى و التخلص من بقايا الشامبو و التخلص من قشرة الشعر الدهنى التى تتميز عن قشرة الشعر الجاف بلونها المصفر و زيتيتها.
  • – استخدام الطين الغني بالمعادن بمزجه بالقليل من الماء و تطبيقه فقط على فروة الرأس من أهم الخلطات الطبيعيه و مفيده جداً للشعر الدهني . ضعيه لمدة 15 دقيقه ثم ارتدي قبعة بلاستيكيه لمدة 30-40 دقيقه. بعد ذلك إغسلي شعرك بماء بارد فقط بدون استخدام الشامبو
  • – انقعي القليل من ورق الزعتر في ماء لمدة يوم كامل ثم اشطفي شعرك به.
  • – ‬استخدمي ‬أنواع الشامبو الخاصة بهذه النوعية من الشعر، ‬فهناك تركيبات متعددة كتلك التي ‬تحتوي ‬ الطين لتنظيم إفرازات الدهون، ‬أما أكثر ما ‬يضر بالشعر الدهني ‬فهو الشامبو العطري والصابون المعطر، ‬ومن الضروري ‬غسل الشعر جيداً ‬بالماء الفاتر، ‬وإذا أمكن بالماء البارد لتنشيط الدورة الدموية.
  • – ‬من الأفضل عدم الخضوع لحمامات الزيت إلا مرة واحدة في ‬الشهر، ‬إذا كان الشعر دهنياً ومتعب الأطراف
  • – تجنبي ‬وضع قبعة ضيقه على الشعر لمدة طويلة، ‬مما سيحول دون تهويته
  • – لا تستخدمي ‬مجفف الشعر إلا في ‬الحالات الضرورية لأن الحرارة المرتفعة تحفز الإفرازات الدهنية وتزيد من جفاف الأطراف. ‬أما الحل المثالي ‬فهو أن تلفي ‬شعرك بمنشفة مناسبة لامتصاص البلل واستخدام مجفف الشعر بحرارة معتدلة.

لا تنسوني وعائلتي من صالح الدعاء ولاي استفسار او ملاحظة اتركوا تعليقا على الموضوع . ولا تنسوا زيارة صفحتنا بالفيسبوك ليصلكم جديد الموقع وشكرا .

نصائح هامة للاعتناء بالشعر الدهني،نصائح ،هامة ،للاعتناء، بالشعر، الدهني,احصلي على ،شعر ،قوي ،وناعم،قناع الموز،احصل، على ،شعر ،قوي ،وناعم، بقناع ،الموز،كيف،خلطة الشعر،خلطة للشعر،أسرار العناية بالشعر ، أطعمة مفيدة للشعر ، الشعر الدهني ، شعر لامع ، الشعر القصير ،العناية بالشعر الجاف ، العناية بالشعر ، صحة الشعر ، علاج الشعر الضعيف ،علاج جفاف الشعر ، نصائح الشعر ،شعر علاج تلف الشعر ، عناية بالشعر ،الموز ، فوائد الموز ، قناع الموز ، وصفات منزلية ،وصفات منزلية ، أقنعة طبيعية ، ماسكات طبيعية للشعر ، وصفات طبيعية، علاج مشكل تساقط الشعر مقترحة من الدكتور جمال الصقلي،علاج مشكل تساقط الشعر ، الدكتور جمال الصقلي،علاج مشاكل تساقط الشعر، حل مشاكل تساقط الشعر ، حل مشكل أو مشاكل تساقط الشعر بكثر ، بكثرمشكلة تساقط الشعر بكثر،وصفة بالحنة لمنع تساقط , وصفة لتطويل وتكثيف الشعر,خلطات أكيدة ,لتطويل وتكثيف الشعر خلال أسبوع واحد,فوائد, تجاعيد, فواكه, مهم, الكولسترول, صحي, طعام, الجسم, رشاقة, HD, غذاء, مفيد, صحية, سرطان, ArabFreeTube, اظافر, شعر, كيف, لبنان, سوريا, فلسطين, العراق, وصفات لتكثيف الشعر بسرعة , wassafat tatwil cha3r, litatwil cha3r ,taktif cha3r,,الشعر،وصفة لمنع تساقط الشعر،وصفة ،الحنة، لمنع ،تساقط، الشعر،وصفة مجربة لمنع تساقط الشعر،مجربة،بالصور،مضمونة،ناجحة،مجربة 100 في 100،مجربة مئة في المئة،وصفة طبيعية لمنع تساقط الشعر،وصفة طبيعية لتكثيف الشعر،تكثيف،تقوية،تكتير،تكبير،لإطالة الشعر،لإطالة،لزيادة طول،وصفة مجربة لزيادة طول الشعر، ,

2 تعليقان