علاجات منزلية لإزالة مسمار اللحم من القدم نهائيا

موقع شهيواتي يقدم لك سيدتي: علاجات منزلية لإزالة مسمار اللحم من القدم نهائيا

3ilaj-masmar

مسمار اللحم أو القدم ، المعروف أيضا باسم الكالو، يتكون من خلايا الجلد المتراكمة ويصبح سميكا وقاسيا ومؤلما عند الضغط عليه!

ويحدث عادة بسبب الإحتكاك المستمر أو الضغط أو بسبب تهيج الجلد، وتساعد الأحذية الضيقة على تشكله.

وعادة يصيب باطن القدم وخصوصا أصبع القدم الكبير، ويمكن أيضا أن يتشكل على اليدين والأصابع أو أي منطقة تتعرض لاحتكاك متكرر.

يمكنكم علاج مسمار اللحم في المنزل بعلاجات بسيطة وفعالة،  لكن الذين لديهم مرض السكري فيجب عليهم استشارة الطبيب قبل تجريب أي علاج منزلي.

علاج مسمار القدم بالاعشاب

• لعلاج مسمار القدم ينصح بدهن مسمار القدم بزيت الخروع ، إذ يسهل من عملية استئصاله.

• لعلاج مسمار القدم ينصح بوضع قشر الليمون على المسمار كل يوم طوال الليل .

• لعلاج مسمار القدم ينصح بمزج الطماطم بالأناناس ووضعه على مسمار القدم وتغطيته .

• لعلاج مسمار القدم ينصح باستخلاص العصير من ساق شجر التين ووضعه على مسمار القدم .

• لعلاج مسمار القدم ينصح بمزج أوراق اللبلاب مع أوراق الكرات ونقعها في الخل مدة 24 ساعة ثم وضعها على مسمار اللحم .

• لعلاج مسمار القدم بالاعشاب ينصح باستخلاص عصير الثوم ووضعه على مسمار القدم أو وضع مهروس الثوم عليه ليلة كاملة .

• لعلاج مسمار القدم تستعمل قشور نبات البلوط قشور نبات البلوط بحيث يؤخذ ملء ملعقة كبيرة من مسحوق القشور ويضاف له لتران من الماء ويغلى لمدة 5 دقائق ثم يوضع في وعاء كبير يتسع للقدمين ويضاف له ماء بارد حتى تتحمله الأقدام، ثم تغمس القدمان فيه معالتدليك المستمر ، ثم تجفيف القدمين مع ضرورة لبس جوارب صوف، تكرر هذه العملية يومياً ولمدة اسبوع .
• لعلاج مسمار القدم تقطع كمية من البصل على شكل شرائح مستديرة ثم تسخن بدون زيت حتى يصفر اللون ثم تبرد وتوضع على مكان القدم المصاب وتربط بقطعة من القماش لاصق. وتترك حتى الصباح حيث تزال ويغسل القدم بالماء والصابون . -مزيج زيت الخروع وزيت الزيتون يستخدم مزيج هذا الزيت في علاج مسمار القدم ، حيث تؤخذ كميات متساوية من زيت الخروع وزيت الزيتون وتمزج ، ثم يدلك المسمار تدليكاً متكرراً لمدة ربع ساعة يومياً عند النوم.
• لعلاج مسمار القدم يستعمل مخلوط المكونات التالية يؤخذ فصين من الثوم المهروس تخلط مع زيت الخروع حتى تصبح مثل المرهم ثم يوضع المرهم المكون من الثوم المهروس وزيت الخروع فوق مسمار القدم ويربط بالقماش وينزع الرباط بعد ثلاثة أيام
• لعلاج مسمار القدم يؤخذ مقدار قبضة اليد من أزهار البابونج ويضاف لها لترين من الماء وتغلى المكونات لمدة 10 دقائق ثم توضع في وعاء لاستعمالها كمغطس مع تدليك القدمين ومكان الالم وقرحةالأظافر ويكرر المغطس يوميا لمدة اسبوع

ملاحظة : موضوع علاج مسمار القدم ليس مرجعا صحيا، يرجى مراجعة طبيبك .

5 علاجات منزلية لإزالة مسمار اللحم من القدم نهائيا,5 علاجات منزلية لإزالة مسمار اللحم من القدم نهائيا 5 علاجات منزلية لإزالة مسمار اللحم من القدم نهائيا 5 علاجات منزلية لإزالة مسمار اللحم من القدم نهائيا,5 علاجات ,منزلية ,لإزالة ,مسمار اللحم, من ,القدم, نهائيا,5 علاجات منزلية لإزالة مسمار اللحم , علاجات منزلية لإزالة مسمار اللحم, علاجات منزلية لإزالة ,مسمار اللحم ,طريقة تحضير خلطة طبيعية لمعالجة الاكزيما،خلطة طبيعية لمعالجة الاكزيما،معالجة الكزيمة،الكزيمة،في اليدين،في الرجلين،في الظهر،في الوجه،كيفية علاج الكزيمة،وصفة لعلاج الكزيمة،وصفة مجرية،وصفة مضمونة،البشرة،وصفة ناجحة،مئة بالمئة،100 في 100،ميا في الميا،سهلة،بسهولة،بسرعة،في يوم،في يومين،في تلات أيام،في أسبوع،في سيمانة،في شهر،قناع،جديد الوصفات 2015،العناية بالبشرة،وصفات البشرة،حساسية الجلد,علاج الاكزيما,علاج حساسية الجلد,علاج حساسية الجلد الاكزيما,كريم علاج حساسية الجلد,حساسية الجلد،حساسية، الجلد،www.lala molati.com،