بعض أضرار مساحيق التجميل

 

trfgh

بعض أضرار مساحيق التجميل

أضرار مساحيق التجميل

بعض النساء يضعن مساحيق تجميل على الوجه بإسراف ودون وعي مما يضر بنضارة البشرة بعد فترة وجيزة وذلك لما لمساحيق التجميل من أضرار كثيرة، وفيما يلي نُقدِّم لكِ أضرار مساحيق التجميل:

– أحمر الشفاه (الروج):
هو عبارة عن ملونات كيميائية منحلة في محلاَت عضوية مثل (رابع كلوريد الفحم) و(الكلورو فورم) وغيرها ولكنها تحمل في طياتها أحد خطرين: التسمم المزمن أو السرطان.
مكياج

– مستحضرات صبغ الشعر:
ذكرت دراسة علمية أجنبية حديثة أنه ربما يكون هناك علاقة بين استخدام مستحضرات صبغ الشعر وبين الإصابة ببعض أنواع السرطان.

– طلاء الأظافر:
إن طلاء أظافرك بالمادة الكيميائية لها تأثيرها الضار على الأظافر حيث أنها تعزل الهواء وتمنع تبادل الرطوبة بين الظفر والجو وينتج عنها تشويه يسبب تهيج حول ثنايا الجلد.

– نتف الحاجب (النمص):
إن إزالة شعر الحواجب بالوسائل المختلفة ثم استخدام أقلام الحواجب وغيرها لها تأثيرها الضار فهي مصنوعة من مركبات معادن ثقيلة وقد نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن النمص ولعن النامصة والمتنمصة.

– الألوان حول العينين:
ذكر الأطباء حقائق علمية حول ألوان العينين (المسكرة) فذكروا أن اللون الأسود ما هو إلا كربون أسود وأكسيد الحديد الأسود واللون الأزرق ما هو إلا أزرق بروس، وكل هذه المواد الكيميائية تسبب أضرار خطرة للعين وما حولها فإن مركباتها مواد تسبب التسمم المزمن مثل (هيكزات كلورفين) و(فنيلين ثنائي لامين) وينتج عن ذلك تقرحات في القرنية وإنتانات في العين.

– مزيلات العرق:
ذكر الأطباء أنها تتكون من مواد كيماوية غاية في الخطورة لأنها مواد قابضة تعمل على انتفاخ الخلايا المحيطة بفوهات الغدد العرقية مما يقلل اتساع فتحاتها فتحدث أثراً وقتياً في تقليل إفراز العرق خارج سطح الجلد وهذا يؤدي إلى انحباس العرق داخل قنوات الغدد العرقية مكونا حويصلات مائية وبؤرا صديدية.

– الكحل:
لوحظ في السنوات الأخيرة زيادة نسبة التهابات العيون خاصة مع ازدياد عمليات الغش في مكونات الكحل العربي لأن المواد التي تضاف إلى الكحل العربي ترتفع فيها نسبة الرصاص بشكلٍ كبيرٍ للغاية ويتم امتاصاصه في الغشاء المخاطي للعين والملتحمة وتراكمها في الأنسجة يؤدي إلى مضاعفات كثيرة مثل حساسية الجفون والملتحمة والالتهابات الشديدة في العين وقد تصل إلى درجة تدمير أعصاب العين (العمى).

وتعمل مستحضرات التجميل الكثيرة على الوجه في تغيير الملامح الطبيعية الناعمة للمرأة وتتسبب بعد فترة بترهل الوجه وظهوره بمظهر أكبر من السن الحقيقي.

أما التخفيف من استعمال مساحيق التجميل فهو يساعد في ظهور جمال الوجه الحقيقي وصحته، وبروز مظاهر الأنوثة فيه ويعمل بعد فترة على الإبقاء على صحة البشرة ونضارتها لتظهر أصغر من السن الحقيقي، وإذا كان ولا بد من استعمال أدوات المكياج فاقتني الأصلي منها والطبي الذي لا يضر بالبشرة.

وعدم استخدام مساحيق التجميل يجعلك أقرب إلى الهواء النقي والطبيعة لذلك حاولي تغذية بشرتكِ بإتباع خلطات طبيعية تعيد لوجهك الإشراق لتتجنبي استخادم مساحيق التجميل ..!!

 

وصفات وشهيوات مغربية بالصور, إختاري ما يناسبك.


s85611s mo9abilat salatat chorbat halawiyat-maghribia wasafat-khassa
الوجبات المقبلات السلطات الشوربات الحلويات الوصفات الخاصة

machroubat asmak mo3ajanat tajin motalajat pizza
المشروبات الأسماك المعجنات الطواجن المثلجات البيتزا