بالصور وصفة شيبس التفاح صحية ولذيذة جدا chips bi tofah


بالصور وصفة شيبس التفاح صحية ولذيذة جدا chips bi tofah,بالصور ,وصفة ,شيبس بالتفاح ,chips bi tofah,شيبس التفاح صحية ولذيذة جدا chips bi tofah,tari9at,tahdir,chyps,chibs,dyal,tofa7,tofh,tafah,tafh,tafa7,taf7, المنزل،كيفية،بصور،kayfiat,bsoir,ma9adir,tari9at,tahdir,fdar,fi dar,flbit,fi lbit,bsoir,bsowar,tahdir,ta7dir,i3dad,bsowar,bi sowar,kyfyt,kayfiyat,basma,b vidio,youtube,youtoube,katsda9,kysda9,ktsda9,100 f 100,100 fi 100, ،,wasefati.com,wasefati,wasfati.com,wasfati,lalamoulati.net,lalamoulati,lalamoulati .ma,lala moulati,lala moulati 2015,jadid lala moulati,jadid lalamoulati,jadid fibladkom,lala lhadga,lhadga,elhadga,jadid elhadga,myste,mysite.ma,jadid basma,jadid basma 2015,www.lalamoulati.net،www.lalamoulati.net 2015، lalla moulati,www.lala-moulati.ma،www.lala-moulati.ma 2015،www.lala-moulati.ma ,www.chada.ma,chada.ma,chada,chhiwat aicha el mesbahy,chhiwat ramadan,chhiwat ramadan 2015, موقع شهيواتي لكل ما يهم المرأة العربية chhiwati.com يقدم لك سيدتي: بالصور وصفة شيبس التفاح صحية ولذيذة جدا chips bi tofah إذا كنت تعاني من السمنة و تفضل الإبتعاد عن رقائق البطاطس ، و تفكر في البحث عن وجبة بديلة و صحية فإن رقائق التفاح بديل جيداً لك . فهو سهل للغاية و صحي للغاية . chips tofah

خطوات عمل شيبس التفاح :

تسخين الفرن في درجة حرارة 200 درجة فهرنايت . غسل التفاح جيداً . تقشير التفاح و إزالة النوي الموجودة بداخله .و هذه الخطوة ضرورية جداً للحصول علي رقائق مموجة و صالحة للأكل . تقطيع التفاح إلي شرائح بألة التقطيع أو بالسكين اليدوية. و الحرص علي تقطيع شرائح متساوية الحجم . وضع شرائح التفاح علي الحامل المعدني لتبريدهم و يفضل أن يكون شبكي و مقاوم للحرارة و عندهم وضعهم يجب ترك مسافة بسيطة بينهم و الحرص علي عدم التداخل بين الرقائق . رش القليل من مسحوق السكر . طهي رقائق التفاح لمدة 2 ساعة ، مع الحرص علي ترك باب الفرن مفتوح قليلاً للتنفيس .و مراقبة التفاح حتي لا يحترق و تقليل درجة الحرارة بعد فترة . و ذلك لأن الوقت اللازم لطهي شرائح التفاح يعتمد علي سمك الشرائح . إخراج رقائق التفاح من الفرن و تركها حتي تبرد و تصبح مموجة بعد وضعها في درجة حرارة الغرفة يمكنك تخزينها في وعاء محكم الغلق ، حتي يكون جاهز عند تناوله . نصائح : يمكنك رش القليل من مسحوق القرفة و السكر قبل الطهي فهذا يعطي نكهة إضافية . متابعة الرقائق أثناء وجودها في الفرن حتي لا تحترق . لا تقوم بتقطيع الشرائح إلي شرائح سميكة ، و تحتاج إلي وقت طويل في الطهي . تنبيهات : لا تترك التفاح في الفرن بدون مراقبة . لا ترفع درجة حرارة الفرن أثناء الطهي لمجرد توفير الوقت . أشياء سوف تحتاج إليها :
  • الحامل المعدني للطبخ .
  • ألة التقطيع / سكين .
  • وعاء محكم الغلق للتخزين .
فوائد هذه الوصفة لك ولأسرتك تكمن في فوائد تناول التفاح : يحتوي التفاح علي العديد من العناصر الغذائية فهو غني بالألياف الغذائية القابلة للذوبان . تحتوي التفاح المتوسطة الحجم (4 جرام ) علي 95 سعرة حرارية و هذا يجعل التفاح وجبة خفيفة وصحية .كما أنه مصدر جيد لفيتامين ج لأنه يمد الجسم بحوالي 14 5 من القيمة اليومية . يساعد في إنقاص الوزن : يمكنك التفاح من سد الجوع بالقليل من السعرات الحرارية ، لذلك لا تستغرب عندما تدرجه في نظامك الغذائي اليومي لتعزيز فقدان الوزن .. و في دراسة حديثة ذكرت بأن التفاح المجفف يساعد المشاركين في فقدان الوزن . بالإضافة إلي أنها تساعد في تقليل الكوليسترول الضار و المساعدة في التخلص من أمراض القلب و يذكر الباحثين في ولاية فلوريدا ، بأن مضادات الأكسدة الموجودة في التفاح هي المسئولة عن جعل التفاح أكثر صحة . الحفاظ علي صحة القلب : ذكرت دراسة أخري في ولاية فلوريدا الربط بين إستهلاك التفاح و صحة القلب .حيث تمت علي حوالي 34،000 من النساء في عمر 20 عاماً . و أظهرت إنخفاض في معدلات الإصابة بأمراض القلب و الأوعية الدموية . و في دراسة أخري تمت علي الرجال و النساء في سن 28 عاماً ، و الإستهلاك المتكرر للتفاح ، ساعد في تقليل الإصابة بمرض السكتة الدماغية . و يعزز الخبراء ذلك إلي وجودة مضادات الأكسدة الموجودة في التفاح و التي تساعد علي منع زيادة الكوليسترول الضار و تمنع الإصابة بالإلتهابات و حدوث تصلب الشرايين . و أثبتت الدراسات بأن الألياف القابلة للذوبان في التفاح تقلل مستويات الكوليسترول . علاج الزهايمر : يحتوي التفاح علي الكيرستين و هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحمي خلايا المخ من الضمور و بذلك فهو يمنع الإصابة بالزهايمر عند الكبار في السن .

أختي شاركي الوصفة من فضلك