البروكلي يساعد على منع الإصابة بالسرطان

موقع شهيواتي يقدم لكم: البروكلي يساعد على منع الإصابة بالسرطان

البروكلي يساعد على منع الإصابة بالسرطان

كدت الأبحاث العلمية أن نبات البروكلي يساعد في حماية القلب من الأزمات القلبية، وله دور هام في الوقاية من السرطان.

وأوضحت الأبحاث الأولية التي أجريت علي فئران تجارب تم أعطاؤهم جرعات يومية من البروكلي تراجع فرص إصابتهم بأمراض القلب والأزمات القلبية مقارنة بالفئران الذين تناولوا أغذية أخري.

وأشارت الأبحاث،  إلي حدوث تحسن ملموس في كفاءة ضخ القلب للدم بين الفئران التي تناولت البروكلي إلي جانب تراجع مستوي الأضرار التي قد تلحق بهم في حال عدم وصول الأوكسجين الكافي للقلب.

ان نبات البروكلي وهو أحد أنواع الخضار من فصيلة القرنبيط يساعد على منع الإصابة بالسرطان، كما أنه يزيد من قوة جهاز المناعة.

ومن خلال الدراسة التي أجراها الباحثون عن طريق إطعام مجموعة من الفئران البروكلي، تبين أن جهاز مناعتها ازداد قوة، مشيرين إلى أن الخضار أو النباتات الاخرى التى تحتوى على نفس المركبات الغذائية مفيدة أيضاً فى مكافحة الكثير من الالتهابات و الأمراض.

  ان هذا النوع من الخضار يعزز جهاز المناعة عند الفئران، كما أنه يحمي الجسم ضد الالتهابات والكثير من أمراض السرطان، مؤكداً أن تناول البروكلي يزيد الـ “سيتوكاينز”، وهو بروتين يساعد على تنظيم نشاط خلايا جهاز المناعة عند الفئران، كما تبين بأن تناول هذا النوع من الخضار يضاعف عدد خلايا الدم البيضاء أو الـ” ليمفوسايتس، والتى تساعد الجسم على مكافحة الالتهابات بالقضاء على الجراثيم.