اسمعوا ما قاله الدكتور محمد فايد عن سلو المغربي أو السفوف و الطريقة الصحيحة لتحضيره

اسمعوا ما قاله الدكتور محمد فايد عن سلو المغربي أو السفوف و الطريقة الصحيحة لتحضيره, الدكتور محمد فايد, سلو المغربي أو السفوف , الطريقة الصحيحة لتحضيره, محمد فايد ,سلو المغربي ,,السفوف المغربي للنفاس ,طريقة تحضير سلو المغربي بالصور, سلو مغربي صحي, مقادير سلو النفاس ,سلو العقيقة, مقادير سلو رشيدة امهاوش ,سلو جزائري ,فوائد السفوف المغربيسَلُّو، السَفُّوفْ، التَّقَاوْت اوالزَّمِّيطَة,ma9adir sfouf ,sfof sbo3, ma9adir sellou ,sfouf choumicha, recette sellou marocain en arabe ,recette sellou fassi, ,سليلو مغربي recette sellou rachida amhaouch,chhiwati 2018,jadid mawki3 chhiwati,jadid maw9i3 chhiwati, chhiwati 2018, جديد موقع شهيواتي،موقع شهيواتي 2018،مجلة شهيواتي،majalat chhiwati,majalat chhiwati,chhiwati wajabat,halawiya chhiwati,chahiwati, chahewati,hhiwati,chiwati,hhiwati,chiwati,chhiwat 2018,

اسمعوا ما قاله الدكتور محمد فايد عن سلو المغربي أو السفوف و الطريقة الصحيحة لتحضيره

لمطبخ المغربي يزخر بمجموعة من الاطباق الشهية و الاصيلة التي حجزت له مكانا ضمن قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو. ففن الطهي المغربي يشتهر بأطباق جميلة، صحية و ذات نكهة خاصة. و يعد المطبخ المغربي من أكثر المطابخ تنوعا في العالم، و يرجع ذلك لكونه مزيجا من المطبخ المغاربي والمشرقي والأمازيغي والعربي والإفريقي والمتوسطي والأندلسي والصحراوي كما تأثر وأثر في المطبخ الأوربي في الفترات الحديثة.

و من بين اكثر التحليات الشعبية في شهر رمضان و التي لا تخلو منها اية مائدة رمضانية مغربية هو طبق « سلو ».

سَلُّو، السَفُّوفْ، التَّقَاوْت اوالزَّمِّيطَة كلها تسميات تطلق على هذه الحلوى التي لطالما ارتبطت بشهر رمضان و بالمناسبات السعيدة، كالعرس أو العقيقة أو غيرها. ما يميز سلو هو احتوائه على العديد من المكونات الطبيعية و السهلة التحضير كالمكسرات المحمرة مع الطحين والسكر والزيت أو الزبدة.

هذه المكونات غنية بالمصادر الغذائيّة المفيدة كالمعادن، الفيتامينات، الالياف و السكريات. هذه الاخيرة، تغذي الجسم و تمنحه الطاقة التي يفقدها خلال ساعات الصيام الطويلة، خصوصا بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من النحافة أو فقدان شهية الأكل.