8 وصفات طبيعية لطرد الديدان المعدية وتطهير الجهاز الهضمى

8 وصفات طبيعية لطرد الديدان المعدية وتطهير الجهاز الهضمى,8 وصفات طبيعية, طرد الديدان المعدية ,تطهير الجهاز الهضمى,,لديدان المعدية,ديدان البطن بالصور, ديدان المؤخرة ,ديدان البطن البيضاؤ, اضرار ديدان البطن , ديدان البطن عند الكبار, اسرع علاج ديدان , علاج ديدان البطن بالاعشاب ,علاج الديدان بالثوم, tari9at takhzin na3na3, hifd na3na3,l9osbor,hifd,ihtifad,i7tifad,fi talaja, fi mojamid,xhiwati halawiyat,chhiwaty.com, chhiwaty, mawki3 chhiwaty,xhiwat i9tsdya,chhiwat i9tisadiya,chhiwaty com,

8 وصفات طبيعية لطرد الديدان المعدية وتطهير الجهاز الهضمى

 8 وصفات طبيعية لطرد الديدان المعدية وتطهير الجهاز الهضمى
 الاعتماد على أنماط غذائية غير صحية يؤدى إلى تكون الديدان المعدية، وإصابة الجهاز الهضمى بالالتهابات والآلام، وهو أمر خطير من الممكن أن يتطور مع الإهمال في العلاج إلى الإصابة بالأمراض المعقدة، كتآكل جدار المعدة والقرحة والأمراض المزمنة.

يقول الدكتور عصام الصعيدى اختصاصى علاج أمراض الجهاز الهضمى: إن الديدان هي كائنات طفيلية تهاجم القناة المعوية للإنسان، ومنها الديدان المفلطحة والدبوسية والحلفية والمدورة والسوطية والشريطية، وكلها ذات أعراض مرضية مؤلمة يؤدى التأخر في علاجها إلى اضطرابات بالغة الخطورة في الجهاز الهضمى خاصة عند الأطفال.

وينصح الصعيدى باستشارة الطبيب فورا حال الشك بوجود ديدان في المعدة، وظهور بعض العلامات مثل الألم المستمر في البطن أو الإمساك أو الإسهال أو ملاحظة التغير في لون البراز، مع إمكانية الاعتماد على مجموعة رائعة من الأغذية والمشروبات التي تساهم بشكل كبير في علاج الحالة خاصة عند اكتشافها مبكرا.

1- الثوم:
يستخدم الثوم بنجاج فائق في تطهير الجهاز الهضمى بالكامل، وطرد الديدان الدبوسية، وفى العلاج من بعض الطفيليات المزمنة كالأميبا والجيازيا، وذلك بعصر 5 فصوص من الثوم في كوب من عصير الجزر، وشربه على الريق وقبل الغداء وقبل العشاء.

2- القرع:
يعمل القرع على شل حركة الديدان المعوية مما يجعلها ساكنة، وبذلك يسهل طردها خارج الجهاز الهضمى كلها، وكثير ما تستخدم بذور القرع مع أوراق الزنجبيل لطرد الأنواع المختلفة من ديدان المعدة.

3- الترمس:
يؤخذ الترمس وهو جاف ويطحن مقدر فنجان ويعجن في كوب من عسل النحل، وتؤخذ منه ملعقة على الريق يوميا لمدة ثلاثة أيام، فإنه يقتل الديدان، ويفضل تناول شربة الخروع مع وصفة الترمس لطرد الديدان الميتة خارج الجهاز الهضمى بعد القضاء عليها.

4- الزنجبيل:
جذور الزنجبيل ذات الرائحة النفاذة فعالة جدا في القضاء على الديدان، كما أن خلاصة الزنجبيل توقف حياة يرقات الديدان خلال 4 ساعات، وتقضى على الديدان البالغة في أقل فترة ممكنة، ويمكن تحقيق ذلك بمشروب الزنجبيل أو بشر جذوره على الطعام وتناولها.

5- الشيح:
يقضى الشيح على كل الديدان، فهو مقاوم واسع المجال لكل انواع الديدان التي تقتحم الجهاز الهضمي، والشيح يضاف إلى أنواع الحساء في الحالات العادية، أما في الحالات المزمنة فيتم صنع مشروب مركز من مستخلصه أو يتم استخدام زيت الشيح نفسه وتناوله لمدة 4 أيام فقط.

6- الكركم:
الكركم من التوابل اللذيذة وهو مفيد في علاج (النيوماتودا) ويحتوى الكركم على عدة مركبات ذات نشاط مضاد للطفيليات والديدان، وهو من الأعشاب القوية القاتلة للديدان، ويمكن أخذ الكركم كمسحوق، ويمكن إضافته إلى الأكلات لأنه يعطى طعما محببا.

7- القرنفل:
يستخدم الشاى العشبى للقرنفل للتخلص من الديدان، وهو ذو فعالية ضد جميع أنواع الديدان المعوية المختلفة، إذا يحتوى على الأنزيمات المحللة للبروتين، والتي تلعب الدور الرئيسى في القضاء على الديدان بالدخول إلى حامضها النووى وتدميره.

8- الزعتر:
مفيد جدا في طرد الديدان خارج الجهاز الهضمى، وذلك بطحن مقدار فنجان من الزعتر، وعجنه في برطمان عسل، وتناول مقدار ملعقة يوميا على الريق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

13 − 1 =