فطائر قطنية تحضر دفعة واحدة بحشوة الخضر والدجاج


فطائر قطنية تحضر دفعة واحدة بحشوة الخضر والدجاج,فطائر قطنية, تحضر دفعة واحدة ,بحشوة الخضر ,فطاير زعتر بالخضار, عجينة الخضار المقلية, طريقة حشوة الخضار,,فطيرة الدجاج بالجبن ,طريقة عمل الفطير بالخضار,chhiwaty,xhiwat i9tsdya,chhiwat i9tisadiya,chhiwaty com,

فطائر قطنية تحضر دفعة واحدة بحشوة الخضر والدجاج

تعد الفطائر واحدة من أكثر الأكلات التي يفضلها الكثير، إذ إنها تقدم كطبق رئيسي أو مقبلات، وهنالك الكثير من أنواع الفطائر، إذ تختلف في تحضيرها من مطبخ لاخر، فهي تختلف في الحشوة التي توضع بداخلها، فمنها ما يحضر بالجبن، أو بالسبانخ، أو باللحم وغيرها الكثير، وفي هذا المقال اخترنا لكم طريقة لذيذة وشهية لإعداد فطائر بالخضر والدجاج.

المكونات:

6كؤوس دقيق”600غ” ملعقتان بودرة الحليب”ممكن تعويضها بكأس حليب أو علبة ياغورت طبيعي أو3قطع جبن مثلث” ملعقة خميرة نصف ملعقة سكر 4ملاعق زيت نباتي ملح كأس وربع ماء حسب الحاجة الطريقة: في وعاء مناسب،ضعي كمية الدقيق الابيض،اضيفي خميرة الحلويات،الملح والسكر والزيت النباتي،اضيفي ايضا الحليب بودرة او الياغورت الطبيعي،تعجن العجينة جيدا ثم نتركها ترتاح وتختمر. في مقلاة ساخنة ،ضعي ملعقتين من الزيت،اضيفي الخضر المقطعة ناعما،اضيفي التوابل وقطع الدجاج،تطهى على نار متوسطة حتى تتشرب المرق وتنضج المكونات،بعد ذلك نضعها جانبا لتبرد. بعد ان يختمر العجين،نفرغه من الهواء،ويقسم الى اربعة اقسام،يبسط على سطح العمل ثم يحشى بالحشوة التي حضرناها ،نضيف الجبن ثم نكمل تشكيل العجينة،الطريقة موضحة في الفيديو اسفله. تدهن الفطار بالبيض ،ثم ندخلها لفرن ساخن لمدة 20 دقيقة،بعد ذلك تقدم ساخنة.

أختي شاركي الوصفة من فضلك