أكلة صيفية دجاج محمر فالفرن بالموطارد والزعتر مرافق بالروز والخضر من قناة وصفات أم هيثم

أكلة صيفية دجاج محمر فالفرن بالموطارد والزعتر مرافق بالروز والخضر,أكلة صيفية, دجاج محمر فالفرن ,,سر دجاج محمر ,دجاج محمر حليمة الفيلالي, دجاج محمر بريستيج ,دجاج محمر بالصور, دجاج محمر بالدغميرة ,دجاج محمر بالفريت, دجاج محمر في الكوكوط, الدجاج محمر بطريقة الأعراس,chhiwaty,xhiwat i9tsdya,chhiwat i9tisadiya,chhiwaty com,

أكلة صيفية دجاج محمر فالفرن بالموطارد والزعتر مرافق بالروز والخضر من قناة وصفات أم هيثم

تتبيلة الدجاج
دجاج مغسول جيدا ومنشف
ملح
ابزار
سكنجبير
خرقوم
تحميرة
ثوم محكوك
لب الحامض مصير
ضويمة الزعفران أو زعفران شعرة ان توفر
عصير الحامض
موطارد
أعشاب منسمة “زعتر ازير”

للأرز
بصلة مقطعة
جزرتان محكوكتان
فلفل أحمر وأخضر مشوي مقشر ةمقطع مربعا
حبة بطاطس مقطعة مربعات ومسلوقة
ملح ابزار وزيت نباتي
أرز ابيض مسلوق مع ملح ومصفى

اقتراح صلصة الثوم اختيارية لمرافقة لطبق

صلصة الثوم تعتبر صلصة الثوم أو الثومية من أشهى الصلصات وأكثرها شهرةً وطلباً حول العالم، حيث يتم تقديمها في المطاعم مع العديد من الأطباق، مثل المشاوي والبطاطا المقليّة والهامبرغر وغيرها، ومن الممكن إعداد صلصة الثوم في المنزل بالعديد من الطرق التي تلبى كافة الأذواق، وسنعرّفكم في هذا المقال على ثلاث طرقٍ لإعداد هذه الصلصة.
طريقة عمل صلصة الثوم
المكوّنات:
رأس كامل ومتوسط الحجم من الثوم.
ملح.
نصف كأس من عصير الليمون.
كأس من الزيت النباتي، ويفضل اسنتخدام زيت الذرة، وزيت الزيتون.
طريقة التحضير:
تقشير رأس الثوم، ووضع الفصوص في المفرمة الخاصّة. إضافة الملح والليمون الحامض إلى الثوم. البدء بخلط المكوّنات جيّداً، وذلك حتى يتحول الثوم إلى هريسٍ ناعم وطري. إضافة زيت الذرة بشكلٍ تدريجي إلى هريس الثوم خلال عمليّة الهرس. إضافة زيت الزيتون إلى هريس الثوم خلال عمليّة الهرس بشكلٍ تدريجي. سكب الصلصة الناتجة في وعاءٍ عميق، وإعادة تحريكها وخلطها باستخدام الملعقة، وذلك للتأكد من امتزاج كافة المكوّنات جيّداً، ويشار إلى أنّ قوام هذه الصلصة يكون شبيهاً بصلصة المايونيز. تذوق الصلصة للحرص على عدم حاجتها لأيّة إضافات، وتقديمها.