أحسن طريقة لصنع الصابون البلدي بالاعشاب


سلام عليكم و رحمة الله و بركاته موقع شهيواتي لكل ما يهم المرأة المغربية يقدم لك سيدتي أحسن طريقة لصنع الصابون البلدي بالاعشاب

طريقة عمل الصابون البلدي

لاتمام العمل بطريقة صحيحة وفعالة ستحتاجين الى نصف كيلو جرام من الصابون البلدي عالى الجودة ويمكن شرائة من احدي العطارات الكبيرة او المولات الكبيرة بالاضافة الى ذلك يتم تجهيز اربعة ملاعق كبيرة من كل نوع من الانواع التالية حبة سوداء مطحونة ازير خزامة ورد بلدي زعتر ريحان عصير حامض ماء ورد عرعار ويمكن شرائهم ايضا من احدي العطارات الكبري.

طريقة عمل الصابون البلدي بالاعشاب:

1 يتم احضار المقادير المحددة الاعشاب ونقوم بطحنهم جيدا ليتحولو الى بودرة ومن ثم نقوم بغربلة تلك الاعشاب المطحونة. 2 نقوم باحضار الكمية المطلوبة من الصابون البلدي ونخلطة بالاعشاب المطحونة بعدما ننتهي من غربلتها. 3 نقوم باضافة الاربع ملاعق المقررة من العصير الخامض وماء الورد على الخليط ونخلطهم سويا حتى يمتزجوا مع بعضهم. 4 نقوم باحضار احدي العبوات البلاستيكية الفارغة ويفضل ان تكون زجاجية ونقوم بغسلها وتجفيفها جيدا وتعبئة الخليط بة ليتم الاستعانة بة عند الاستحمام.

طريقة استخدام الصابون البلدي:

بعد الانتهاء من صناعتة وتعبئتة في احد العبوات يصبح جاهز للاستخدام والاستفادة من فوائدة الهائلة ولكن بالطبع اذا تم استخدامة بالطريقة العادية فلن تحصلي على النتيجة العادية وللحصول على اقصي استفادة ممكنة يمكنك استخدامة عن طريقك تبليل الجسم بالماء ومن ثم اخذ قطعة كافية من العبوة وتدليك الجسم بها ويتم تركة على الجسم لمدة لا تقل عن 5 دقائق وبعد انتهاء هذة المدة يجب تبليل جسمك مرة اخري ويمكنك الاعتماد على الليفة لازالة الطبقات الميتة.  

أختي شاركي الوصفة من فضلك