تناول وجبه سمك مرتين فى الاسبوع تعمل على حمايه القلب


موقع شهيواتي يقدم لكم: تناول وجبه سمك مرتين فى الاسبوع تعمل على حمايه القلب

تناول وجبه سمك مرتين فى الاسبوع تعمل على حمايه القلب

 

قام مجموعه من خبراء واساتذه التغذيه الاوربيين بالتأكيد فى دراسه اجروها عن اهميه تناول السمك مرتين أسبوعياً لتجنب الإصابة بأمراض القلب.

وقد اظهرت الدراسه التى اجريت عن السمك ان تناوله مفيد جداا للصحه  من تناول مكملات زيت السمك؛ لأن السمك يحتوي على مواد غذائية أخرى غير موجودة في كبسولات المكملات.

وعلى الرغم من أنه كان يعتقد أن الفوائد الصحية للقلب تأتي من زيوت الأسماك التي تعرف بإسم (أوميغا 3)، إلا أن هذا لم يتم إثباته حتى الآن.

وتنصح الجمعية الأوروبية لأمراض القلب بتناول السمك مرتين أسبوعياً، على أن تكون إحداهما مخصصة للأسماك الدهنية، مثل: السلمون، والماكريل، والسردين، والسلمون المرقط، لأنها تحتوي على أعلى مستويات لأحماض أوميغا 3 الدهنية، أما مكملات الأوميغا 3 فيمكن أن يتناولها من لا يحبون تناول الأسماك، على أن يتناولوا غراماً يومياً من الأوميغا 3.

وقال فيليب كالدر، عالم الكيمياء الحيوية الأيضية والتغذية من جامعة ساوثهامبتون بالمملكة المتحدة: “إن أحماض الأوميغا 3 مهمة لصحة الإنسان، سواءً أكنا نتحدث عن الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، أو المخ أو المناعة”.

وأشار إلى أن تناول الأسماك أفضل من المكملات الغذائية، حيث تحتوي الأسماك على عناصر غذائية أخرى، مثل: فيتامين “د”، والسيلينيوم، واليود، والتي تعتبر أيضاً مفيدة لتجنب الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

ونصح كالدر الأشخاص الذين يتناولون الأسماك أن يتبعوا نظاماً غذائياً صحياً، ويتجنبوا التدخين، بالإضافة إلى ضرورة ممارسة التمارين الرياضية للحصول على الفائدة الكاملة.

أختي شاركي الوصفة من فضلك