طريقة تحضير بيتزا بالانشوبة


موقع شهيواتي يقدم لكم: طريقة تحضير بيتزا بالانشوبة
طريقة تحضير بيتزا بالانشوبة 
 

مكونات: العجينة: 2 كوب دقيق 150 غ زبدة مقطعة إلى مكعبات صغيرة 1 صفار بيضة مخفوقة 3 ملعقة صغيرة ماء بارد

الحشو:  2 ملعقة كبيرة زيت زيتون 1 بصلة بيضاء كبيرة مفرومة 10 حبة طماطم مقطعة مكعبات صغيرة مزالة القشور 1 ملعقة صغيرة صلصة طماطم 2 فص ثوم مهروس 1 ملعقة كبيرة أوريجانو مفروم خشن و أوراق كاملة للتزيين 1 حبة فلفل أحمر 1 حبة فلفل أصفر 6 قطعة أنشوبة أنصاف 12 حبة زيتون أسود رذاذ من زيت الزيتون

الطريقة:  العجين: ضعي الدقيق في سلطانية وافركيها مع الزبدة حتى تصبح مثل فتات الخبز. أضيفي صفار البيض وملعقتان شاي إلى 3 من الماء البارد، واخلطيه بواسطة سكين حتى تتجمع العجينة وتتماسك.اجمعيها بيدك على شكل كرة غطيها بالنايلون وضعيها في الثلاجة لمدة 30 دقيقة على الأقل.

الحشو:

سخني الزيت في مقلاة، أضيفي البصل وغطي المقلاة واتركيه على نار هادئة جدا لمدة 20 دقيقة مع التحريك من وقت لآخر. أضيفي إليه الطماطم والصلصة و الأوريجانو والثوم واتركيه على النار لمدة 20 دقيقة أخرى من غير أن تغطيه. حركى الخليط من وقت لآخر حتى تحصلي على صلصة كثيفة، ارفعيه عن النار واتركيه يبرد. رقي العجينة حتى تناسب صينية فرن حجمها 34* 26سم غطي الصينية بالعجينة غطيها بالنايلون وضعيها في الثلاجة لمدة 30 دقيقة. سخني الفرن على درجة 200 درجة مئوية . قطعي الفلفل بنوعيه إلى نصفين وضعيهعلى المشواة حتى تسود القشرة. اتركيها تبرد ثم أزيلي القشرة عنها وقطعيها إلى شرائح رقيقة. أخرجي صينية العجينة من الثلاجة وغطيها بورقة الزبدة ثم انثري عليها حبات الفول الجافة أو الأرز الجافة وادخليها الفرن لمدة 10 دقائق. أزيلي عنها ورق الزبدة واخبزيها مرة أخرى لمدة 3 إلى 5 دقائق. قللي من حرارة الفرن إلى 180 درجة مئوية، وزعي الصلصة فوق العجينة ثم الفلفل بنوعيه ووزعي الأنشوبة والزيتون بشكل مرتب فوق العجينة. امسحيها بزيت الزيتون واخبزيها في الفرن لمدة 25 دقيقة أخرى.

أختي شاركي الوصفة من فضلك